ثقافة و فنون

من هي زوجة عثمان بك مالهون خاتون تاريخياً ؟ لماذا وكيف مات ملهون هاتون في التاريخ؟

من هي مالهون خاتون تاريخياً ؟ كم لديها من الأطفال؟ كيف ومتى ماتت مالهون خاتون في التاريخ وأين قبرها؟ الكثير من الإستفسارات عنها بشكل متكرر من خلال محركات البحث. كانت المعلومات حول الشخصيات في مسلسل قيامة عثمان في التاريخ من بين الشخصيات التي تم البحث عنها بفضول ، ولا سيما مالهون خاتون التي تلفت الانتباه. جميع المعلومات حول حياة ملهون خاتون ، نعرضها لكم في اخبارنا.

مالهون خاتون تاريخياً

مالهون خاتون ، التي تظهر على أنها ابنة الشيخ إدبالي في بعض الأعمال ، هي في الواقع عمر عبد العزيز باي ، الذي كان وزير الأناضول السلجوقي.

وهي زوجة عثمان بك مؤسس الدولة العثمانية ووالدة السلطان الثاني أورهان غازي. والد مال خاتون ، هو وزير الأناضول السلجوقي عمر عبد العزيز بك. يظهر اسمه في المؤسسة باسم مالهون بنت اومور بك. هناك قبر مبني باسمها ، وهو أشبه ما يكون ببيئة المنزل. من المؤكد أن مالهون خاتون كانت تركية ، حيث لم يكن تقليد السلاطين العثمانيين لتحويل النساء الأجنبيات المولودات والمترعرات إلى الإسلام في القصر موجودًا في ذلك الوقت.

مالهون خاتون تاريخيا

كم عدد الأطفال لدى مالهون هاتون؟ من هو الطفل الأول؟

عثمان غازي ، ربيع العسل بيب وتزوج من مالهون خاتون ، ومن هذا الزواج ، أورهان بك ، علاء الدين علي باشا ، حميد باي ، المدعي العام ، بازارلي باي مالك (ليو مراد) بك وشوبان بك أسماء أبنائه فاطمة خاتون ، ولدت ابنة اسمه .

ومع ذلك ، لا يمكن الحصول على معلومات حول الزوج الذي ولد منه عثمان غازي ، ولا يمكن تحديد هوية عمر بك ، الذي من الواضح أنه شخصية تاريخية مهمة للغاية نظرًا لكونه من نسل أرطغرل غازي.

من المفهوم أن هؤلاء الأطفال لديهم العديد من الأحفاد ، هؤلاء أحفاد عثمان بك ، في الخامس عشر. النصف الثاني من القرن وحتى السادس عشر. من المؤكد أنهم حافظوا على وجودهم حتى النصف الأول من القرن. على الرغم من أنه من الممكن الاعتقاد بأن الأبناء من هذا الفرع من الأسرة قد تعرضوا أيضًا لممارسة “القتل الأخوي” بعد هذا التاريخ ، فلا يمكن محاولة شرح حقيقة أن الأسس ، والتي يمكن فهمها من السجلات من الأسس المتعلقة بالأطفال ، غير مبالين. حتى لو كان يُعتقد أن قتل الأخوة كان يمارس بالفعل ، فمن الضروري أن نقول إن الأبناء المولودين من أبناء ينتمون إلى السلالة فقط لا يمكنهم مواصلة حياتهم. لممارسة قتل الأشقاء للعثمانيين ،

أبناء عثمان بك تاريخياً:

أولاد
أورهان باي (1281 – 1362)
الراعي باي (1283 – 1337)
بازارلي باي (1285 – 1311)
علاء الدين باشا (1280 [30] – 1331)
حميد بك (1288-1329)
مليك باي (1290 – 1366)
بنات
1. فاطمة خاتون

متى ماتت مالهون خاتون؟

توفيت مالا خاتون ، والدة أورهان غازي ، وبازارلي باي ، وفاطمة خاتون ، وحميد باي ، وشوبان بك ، ومليك باي ، وسافجي باي ،
في نوفمبر 1326 في سوجوت ، بيلجيك.

 

نادية أحمد

صحفية ومؤلفة في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار المشاهير مساعدة في قسم المال والاعمال بعض الأقسام ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock