مال و أعمال

النفط يهبط من أعلى مستوى في 2019

هبط النفط من أعلى مستوياته للعام 2019 عند نحو 67 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء، في الوقت الذي بددت فيه مخاوف بشأن تقدم المحادثات التجارية الأمريكية الصينية وتباطؤ الاقتصاد العالمي أثر تراجع الإمدادات.

وساعدت تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أسعار الخام على الارتفاع أكثر من 20 بالمئة منذ بداية العام الجاري. وتظل المخاوف المتعلقة بالطلب هي الدافع الأكبر لانخفاض الأسعار.

و انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 64 سنتا إلى 65.86 دولار للبرميل، بعد أن بلغ أعلى مستوى في 2019 عند 66.83 دولار للبرميل يوم امس الاثنين. وتراجع الخام الأمريكي 26 سنتا إلى 55.33 دولار للبرميل.

وتُجرى يوم الثلاثاء المزيد من المحادثات بين الولايات المتحدة والصين لحل نزاعهما التجاري. ويقول المتعاملون إنهم حذرون إزاء تكوين مراكز جديدة كبيرة قبل التوصل إلى نتيجة للمحادثات.

وفي تحذير آخر بشأن آفاق الاقتصاد، حذر إتش.إس.بي.سي، أكبر بنوك أوروبا، من أنه قد يؤجل بعض استثماراته هذا العام مع تحقيقه أرباحا دون المتوقع في 2018 بسبب تباطؤ النمو في الصين وبريطانيا.

وخفضت أوبك الأسبوع الماضي توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 إلى 1.24 مليون برميل يوميا ويعتقد بعض المحللين أن التوقعات قد تنخفض أكثر.

المصدر :وكالات

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock