عربي و دولي

نتنياهو : قمة وارسو شهدت تغيير كبير في موقف الدول العربية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عما سمعه من مواقف ممثلي الدول العربية، في المؤتمر الذي استضافته وارسو حول الشرق الأوسط، برعاية أمريكية، ومشاركة الدول العربية بجانب إسرائيل.

وقال نتنياهو، ضمن كلمته بمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية بالقدس، إنه “فيما يتعلق بالدول العربية، مثلما هو الأمر مع دول إسلامية كثيرة، السؤال يدور حول كيف يجب محاربة الإسلام المتطرف”، وفقا لما جاء عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”.

وأضاف: “شاهدنا مؤخرا في وارسو شيئا مذهلا حيث حضر المؤتمر الذي عقد هناك 64 وزيرا. كان هناك ممثلون عن 60 دولة، بمن فيهم ممثلو الدول العربية. فصعد هناك ممثلو الدول العربية إلى المنصة وتحدثوا عن إيران، وقالوا إن إيران تشكل حاليا أكبر خطر”.وذكر نتنياهو أن “أحدهم قد سُئل عن العمليات العسكرية الإسرائيلية التي توجه ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا وكان جوابه: لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها”.

وأضاف نتنياهو: “لقد تحدثوا عن إيجاد حلول للمشاكل في الشرق الأوسط وقالوا: نعم. نريد أن نحل المشكلة الإسرائيلية الفلسطينية ولكن لا يمكن حلها إلا إذا قمنا بصد العدوان الإيراني”، مؤكدا أن هذا يشكل “تغييرا كبيرا”، في مواقف الدول العربية.

المصدر :وكالات

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock