منوعات

الليلة العالم يشهد ظاهرة فلكية لافتة

يشهد العالم اليوم ظاهرة فلكية لافتة، إذ من المتوقع أن نرى اليوم ليلًا أكبر قمر عملاق للعام 2019 وفق ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية. وحسب صحيفة “ميرور”، سيكون قمر هذه الليلة سيكون مكتملًا، وسيكون الأكبر لأن مداره سيكون الأقرب إلى الأرض، وتحديدًا على بعد 365800 كيلومتر. بالإضافة إلى ذلك، فإن “القمر الثلجي العملاق” سيكون ثاني قمر عملاق على التوالي بعد “قمر الذئب الدامي العملاق” الذي صادف ظهوره الحادي والعشرين من يناير الماضي.

ويُعرف القمر العملاق في فبراير إلى جانب كونه “قمر الثلج العملاق” أيضا، بأنه “قمر الجوع” نظرًا لأن الثلوج في هذا الشهر تكون الأكثر غزارة وتأتي مع نهاية فصل الشتاء حيث يكون الطعام نادرا.

وسيكون القمر العملاق أكبر بنسبة 14 في المئة بينما يكون أكثر سطوعًا بنسبة 30 في المئة من القمر العادي عندما يكون في أبعد نقطة له عن الأرض، أي عندما يكون على مسافة 405500 كيلومتر. يشار إلى أن القمر العملاق المقبل سيصادف يوم 21 مارس، ويطلق عليه اسم “القمر الدافئ المكتمل”.

المصدر :وكالات

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock