عربي و دولي

بولندا تطلب من الحكومة الاسرائيلية تقديم اعتذارات بعد اتهامها بـ”التعاون مع النازيين”

قالت بولندا أنها تنتظر اعتذارات من الحكومة الإسرائيلية بعد اتهامها بـ”التعاون مع النازيين”، وهو الأمر الذي دفع ببولندا إلى الانسحاب من قمة في القدس.

واكد نائب وزير الخارجية البولندي سيمون سينكوفسكي، فيل سيك، أن على السلطات الإسرائيلية أن “تعتذر” عن هذا التصريح.

وأثار وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، غضب وارسو بعد اتهامه البولنديين بأنهم “رضعوا معاداة السامية مع حليب أمهاتهم”، مضيفا أن “عددا من البولنديين تعاونوا مع النازيين”.

وأعلن رئيس وزراء بولندا ماتوش مورافيتسكي الاثنين إلغاء مشاركة بلاده في قمة مجموعة “فيشيغراد” التي تضم دولا من وسط أوروبا في القدس، واصفا تعليقات وزير خارجية إسرائيل بأنها “عنصرية”
وحذر مدير مكتب رئيس الوزراء ماريك سوسكي عبر قناة “بولسات نيوز” الخاصة، من أنه إذا لم يتم تقديم اعتذار “فسيكون هناك فعلا برودة في العلاقات” الثنائية.

من جانبه، اعتبر رئيس الأمانة العامة لمجلس الوزراء مايكل دفورشيك أنه من المناسب التحدث عن “توترات وليس عن انهيار” العلاقات البولندية الإسرائيلية.

المصدر :وكالات

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock