عربي و دولي

التحالف بقيادة السعودية يعلن اعتراضه طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون على جنوب المملكة

اعلن ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، الأحد، صاروخين باليستيين ودمر طائرتين بدون طيار أطلقها انصار الله على مناطق في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين “أطلقتهما ما أسمتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط” حسب وصفها.

فيما نقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن التحالف أن الدفاعات الجوية دمرت “مسيرتين” أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط جنوب المملكة.

وأكد التحالف أنه “سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع أي تهديد وشيك”.

يأتي هذا في الوقت الذي أفاد فيه المتحدث باسم الجيش اليمني، يحيى سريع، عبر تويتر “تنفيذ عملية عسكرية مشتركة على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة”.

وقال إن “العملية استهدفت معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط”.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

سامي جمال

نائب رئيس فريق التحرير في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار السياسية المحلية والدولية ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock