أخبار الرياضة

بدر المطوع يحطم رقم احمد حسن ليصبح عميد لاعبي العالم بـ185 مباراة دولية

حطم اللاعب الكويتي المخضرم بدر المطوع رقم قياسي عالمي جديد، ليصبح “عميدًا” للاعبي كرة القدم حول العالم، وذلك بعد مشاركته أساسيًّا اليوم الجمعة في مباراته الدولية رقم 185 أمام البحرين، ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهِّل إلى كأس العرب FIFA قطر2021 في العاصمة القطرية الدوحة.

بات اللاعب الكويتي المخضرم بدر المطوع “عميدًا” للاعبي كرة القدم حول العالم؛ وذلك بعد مشاركته أساسيًّا اليوم الجمعة في مباراته الدولية رقم 185 أمام البحرين، ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهِّل إلى كأس العرب FIFA قطر2021™ في العاصمة القطرية الدوحة.

وبذلك انتزع لاعب منتخب الكويت بدر المطوع هذا اللقب، من لاعب منتخب مصر أحمد حسن المعتزل في عام 2014، الذي لعب من المنتخب المصري الأول 184 مباراة دولية.

وشارك المطوع في أول مباراة دولية مع الكويت في سبتمبر 2003 ضد منتخب سنغافورة في تصفيات كأس آسيا 2004.

وخاض أحمد حسن آخر مباراة له مع المنتخب المصري في مايو 2012 ضد منتخب توجو.

وكان بدر المطوع دخل في نوبة بكاء، بعد خروج الكويت من التصفيات الآسيوية المؤهلة لـ كأس العالم 2022.

وتعادل منتخب الكويت بدون أهداف يوم 11 يونيو الجاري مع المنتخب الأردني في مباراة أُقيمت على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت.

والتقطت عدسات الكاميرا، اللاعب المطوع وهو يبكي بشدة، بعد التأكد من وداع منتخب الكويت للتصفيات الآسيوية المؤهلة لـ كأس العالم 2022.

وكان الشيخ أحمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي، قد كرم النجم بدر المطوع لتساويه على قمة عمادة لاعبي العالم مع أحمد حسن نجم الكرة المصرية، وذلك قبل مباراة البحرين اليوم.

وتمكن أسطورة الكرة الكويتية من إثبات أن تواجده مع الأزرق لا يأتي مجاملة للانفراد بعمادة لاعبي العالم بعد الظهور اللافت أمام الأردن في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية بعدما شارك بديلا ونجح في تقديم مستوى جيد.

الجدير بالذكر ان النجم بدر المطوع، يلعب في صفوف نادي القادسية الكويتي.

وليد راشد

صحفي رياضي في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار الرياضة الدوريات الأوربية ، يعمل محرر اخبار في قناة سبأ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock