أخبار الرياضة

يورو 2020 المجموعة “ج” .. هولندا في الصدارة ومقدونيا تبحث عن معجزة

منتخب هولندا يريد الكأس في تصفيات يورو 2021

في يورو 2020 تمكنت هولندا ، التي لم تتمكن من المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 ، من المشاركة في النهائيات مرة أخرى بعد البطولة. هولندا تتصدر المجموعة ج والنمسا وأوكرانيا قد يفاجئان المنتخب الهولندي، ومقدونيا الشمالية تبحث عن معجزة.

منتخب هولندا الجيل الجديد بالروح القديمة

في اخبار يورو 2020 ، عندما تفكر في هولندا ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو هدف ماركو فان باستن الذي لا يُنسى في بطولة أوروبا عام 1988 ، مرتديًا قميصه البرتقالي ضد الاتحاد السوفيتي. هولندا ، التي فازت بالبطولة في تلك البطولة وجلبت أسماء لا تُنسى مثل باتريك كلويفرت ، رود خوليت ، دينيس بيركامب ، رافائيل فان دير فارت وآريين روبن إلى كرة القدم الأوروبية ، ستأخذ الملعب كموقع مفضل للمجموعة الثالثة في يورو 2020، حيث تعد واحدة من الدول المضيفة.

احتل منتخب هولندا، الذي شارك في بطولة أوروبا لكرة القدم للمرة العاشرة وفشلت في الظهور في كأس الأمم الأوروبية 2016 ، المرتبة 16 في تصنيفات الفيفا. رونالد كومان ، الذي تولى قيادة الفريق في هولندا في فبراير 2018 ويشكل العمود الفقري الحالي للفريق ، تولى تدريب برشلونة العام الماضي. فرانك دي بوير ، أحد لاعبي كرة القدم السابقين الذين لا يُنسى في البلاد ، هو مدرب هولندا ، التي يبلغ متوسط ​​أعمارها 27.4 عامًا.

بعد حصولها على ستة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة في ثماني مباريات في المجموعة ج من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 ، احتلت هولندا المركز الثاني في المجموعة بعد ألمانيا وحصلت على بطاقة بطولة أوروبا. في البرتقال ، التي من المتوقع أن تلعب بنظام 4-3-3 ، ماتيس دي ليخت لاعب أياكس البالغ من العمر 19 عامًا ومدافع إنتر البالغ من العمر 29 عامًا ستيفان دي فريج البالغ من العمر 22 عامًا لاعب برشلونة فرينكي دي يونج. دوني فان دي بيك ، لاعب أياكس البالغ من العمر 22 عامًا ، في خط الوسط. ممفيس ديباي ، 27 عامًا ، يرتدي قميص أولمبيك ليون ، ودونييل مالين ، 22 عامًا ، يرتدي قميص أيندهوفن ، ولوك دي يونج ، 30 عامًا ، من إشبيلية ، هم الأسماء البارزة في خط الهجوم. ولم يشارك في التشكيلة مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك (27 عاما) وجناح غلطة سراي ريان بابل البالغ من العمر 34 عاما.

قائمة هولندا المكونة من (26) لاعبا والمشاركون في مباريات يورو 2020

حراس المرمى: مارتن شتيكلنبورغ (أياكس) ، ماركو بيزوت (أريزونا) ، تيم كرول (نورويتش سيتي).

المدافع: ناثان آكي (مانشستر سيتي) ، ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) ، دالي بليند (أياكس) ، جويل فيلتمان (برايتون) ، يوريان تيمبر (أياكس) ، باتريك فان أنهولت (كريستال بالاس) ، دينزل دومفريز (بي إس في) ، ستيفان دي. فريج (إنتر) ، أوين ويجندال (ألكمار).

لاعبو الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) ، رايان جرافينبيرش (أياكس) ، جورجينيو وينالدوم (ليفربول) ، دوني فان دي بيك (مانشستر يونايتد) ، مارتين دي رون (أتالانتا) ، ديفي كلاسن (أياكس) ، تيون كوبمينيرز (الكمار).

المهاجمون: ممفيس ديباي (أولمبيك ليون) ، لوك دي يونج (إشبيلية) ، ووت ويجهورست (فولفسبورج) ، كوينسي بروميس (سبارتاك موسكو) ، كودي غاكبو (بي إس في) ، دونييل مالين (بي إس في) ، ستيفن بيرغيس (فينورد).

منتخب أوكرانيا الحاضر بقوة في تصفيات يورو 2020

فازت أوكرانيا ، التي شاركت في بطولة أوروبا للمرة الثالثة بعد كأس الأمم الأوروبية 2012 ويورو 2016 التي أقيمت في فرنسا ، بتذكرة كأس الأمم الأوروبية 2020 بإكمال المجموعة الثانية في المركز الأول فوق البرتغال في التصفيات. وحققت أوكرانيا 20 نقطة بستة انتصارات وتعادلين في ثماني مباريات.

أوكرانيا ، التي تحتل المركز 24 في تصنيف الفيفا ويبلغ متوسط ​​عمرها 25.7 ، تريد أن تظهر نفسها في بطولة أوروبا على الرغم من الصراعات والمشاكل السياسية والاقتصادية في بعض أجزاء البلاد. أندريه شيفتشينكو ، أحد لاعبي كرة القدم الأسطوريين في البلاد ، هو مدرب أوكرانيا. في محاولة للعثور على مكان لها في كرة القدم الأوروبية بعد انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، نجح منتخب أوكرانيا في الفوز بكأس العالم تحت 20 سنة في عام 2019.

في أوكرانيا ، التي من المتوقع أن تلعب بنظام 3-4-3 ، المدافع ميكولا ماتفينكو البالغ من العمر 25 عامًا والذي يلعب مع شاختار دونيتسك في الدفاع والظهير الأيسر البالغ من العمر 21 عامًا من دينامو كييف فيتالي ميكولينكو. في خط الوسط ، رسلان مالينوفسكي ، لاعب أتالانتا البالغ من العمر 28 عامًا ، وأندري يارمولينكو ، الجناح الأيمن من وست هام يونايتد البالغ من العمر 31 عامًا ، والجناح الأيمن فيكتور تسيجانكوف البالغ من العمر 23 عامًا من دينامو كييف. في الهجوم ، يبرز رومان يارمتشوك ، لاعب مركز جينت البالغ من العمر 25 عامًا.

قائمة أوكرانيا المؤلفة من (26) لاعباً

حراس المرمى: جورجي بوششان (دينامو كييف) ، أندريه بياتوف (شاختار دونيتسك) ، أناتولي تروبين (شاختار دونيتسك).

الدفاع: إدوارد سوبول (كلوب بروج) ، إيليا زابارني (دينامو كييف) ، سيرهي كريفتسوف (شاختار دونيتسك) ، دينيس بوبوف (دينامو كييف) ، أوليكساندر تيمشيك (دينامو كييف) ، فيتالي ميكولينكو (دينامو كييف) ، أوليكساندر كارافايف (دينامو كييف). ، ميكولا ماتفيينكو (شاختار دونيتسك).

الوسط: سيرهي سيدورتشوك (دينامو كييف) ، روسلان مالينوفسكي (أتالانتا) ، ميكولا شبارينكو (دينامو كييف) ، مارلوس (شاختار دونيتسك) ، يفين ماكارينكو (كورتريك) ، أولكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي) ، فيكتور تسيغانكوف (مانشستر سيتي). (شاختار دونيتسك) ، أندريه يارمولينكو (وست هام) ، أولكسندر زوبكوف (فيرينكفاروس) ، هيورهي سوداكوف (شاختار دونيتسك) ، رومان بيزوس (جينت).

الهجوم: رومان يارمشوك (جنت) ، أرتيم بيسدين (دينامو كييف) ، أرتيم دوفبيك (دنيبرو -1).

النمسا المنافس الأشرس لهولندا في المجموعة

احتلت النمسا المركز الثاني بعد بولندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 المجموعة السابعة ، مع مقدونيا الشمالية ، آخر عضو في المجموعة ، جمعت النمسا 19 نقطة بستة انتصارات وتعادل واحد وثلاث هزائم في 10 مباريات بالمجموعة. احتلت النمسا ، التي شاركت في البطولة للمرة الثالثة بعد استضافتها لكأس الأمم الأوروبية 2008 ويورو 2016 ، المركز 23 في تصنيف الفيفا ، متقدمة خطوة واحدة عن أوكرانيا. لاعب كرة القدم الألماني فرانكو فودة هو مدرب المنتخب النمساوي.

يمكننا القول أن اللاعبين الذين يلعبون في فرق البوندسليجا الألمانية في النمسا ، والتي يبلغ متوسط ​​أعمارهم 27.3 عامًا ، يتمتعون بثقل كبير. ديفيد ألابا البالغ من العمر 28 عامًا ، الذي يلعب مع بايرن ميونيخ في النمسا ، والذي من المتوقع أن يلعب بنظام 4-2-3-1 ، مارتن هينتيرغير البالغ من العمر 28 عامًا من أينتراخت فرانكفورت ، وستيفان بوش البالغ من العمر 24 عامًا. هم أهم المدافعين.

يعتبر الظهير الأيمن ستيفان لاينر البالغ من العمر 28 عامًا ، والذي يلعب في صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ ، اسمًا مهمًا آخر في الدفاع. لاعبو لايبزيغ البالغ من العمر 27 عامًا مارسيل سابيتزر ، إكزافير البالغ من العمر 23 عامًا في فولفسبورج ، وكريستوف بومغارتنر البالغ من العمر 21 عامًا من هوفنهايم هم لاعبو خط الوسط البارزون. اسم النمسا الأكثر ثقة في خط الهجوم هو ساسا كالادزيتش ، مهاجم شتوتغارت البالغ من العمر 23 عامًا.

قائمة النمسا المكونة من (26) لاعباً في بطولة يورو 2020

قائمة النمسا المشاركة في بطولة يورو 20201 وهي كالتالي:

حراس المرمى: دانيال باخمان (واتفورد) ، بافاو بيرفان (فولفسبورج) ، ألكسندر شلاجر (لاسك).

خط الدفاع: ديفيد ألابا (بايرن) ، ألكسندر دراجوفيتش (ليفركوزن) ، ماركو فريدل (فيردر بريمن) ، مارتن هينتيرغير (فرانكفورت) ، ستيفان لاينر (مونشنجلادباخ) ، فيليب لينهارت (فرايبورغ) ، ستيفان بوش (هوفنهايم) ، كريستوفر تريميل (يونيون برلين). )) ، أندرياس أولمر (سالزبورغ).

لاعبو الوسط: جوليان بومغارتلينغر (ليفركوزن) ، كريستوف بومغارتنر (هوفنهايم) ، فلوريان جريليتش (هوفنهايم) ، ستيفان إيلسانكر (فرانكفورت) ، كونراد لايمر (لايبزيغ) ، فالنتينو لازارو (إنترناسيونالي) ، مارسيل سابيتزر (لايبزيج) ، لويس شاوب) زافير شلاجر (فولفسبورغ) ، أليساندرو شوبف (شالكه).

الهجوم: ماركو أرناوتوفيتش (ميناء شنغهاي) ، مايكل جريجوريتش (أوجسبورج) ، ساسا كالاجديتش (شتوتجارت) ، كريم أونيسيو (ماينز).

شمال مقدونيا الباحث عن المعجزات في البطولة

أعلنت مقدونيا استقلالها عن يوغوسلافيا في عام 1991 ، والمعروفة في العالم باسم “جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة” في عام 1993 ، وتغيير اسمها في عام 2018 بسبب مشكلة اليونان ، وقد اختبرت مقدونيا أول بطولة أوروبية لها في كأس الأمم الأوروبية 2020. دولة متواضعة حديثة النشأة.

المشاركة في البطولة التي شاركت فيها فرق من دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى بهذه الطريقة ، بفوزها على كوسوفو 2-1 في نصف النهائي على طريق البلاي أوف دي ، وجورجيا 1-0 في النهائي ، صنعت مقدونيا اسمًا لنفسها من خلال الانتصارات السريعة التي حصلت عليها في الفترة الماضية. أمضت مقدونيا ، المصنفة 62 في تصنيف الفيفا ، ليلة لا تُنسى بفوزها على ألمانيا 2-1 خارج أرضها بهدفين من جوران بانديف وإلجيف إلماس في المباراة الأخيرة التي أقيمت في المجموعة “ز”.

قائمة مقدونيا الشمالية المكونة من (26) لاعباً

حراس المرمى: ستول ديميتريفسكي (رايو فاليكانو) ، دامجان سيسكوفسكي (دوكسا كاتوكوبياس) ، ريستي يانكوف (رابوتنيكي).

الدفاع: ستيفان ريستوفسكي (دينامو زغرب) ، فيسار موسليو (مول فيهيرفار) ، إيجزون بيتولاي (شكينديجا) ، كيري ريستيفسكي (أوجيبيست) ، داركو فيلكوفسكي (رييكا) ، جوكو زاجيدزكوف ( شارلروا) ، إزجان أليوس.

لاعبو الوسط: الجيف إلماس (نابولي) ، إنيس باردي (ليفانتي) ، أريان أديمي (دينامو زغرب) ، بوبان نيكولوف (ليتشي) ، ستيفان سبيروفسكي (أيك لارنكا) ، تيهومير كوستدينوف (روزومبيروك) ، دانيال أفراموفسكي (قيصريسبوركي). بانديف) ، فرحان حسني (بارتيزاني) ، داركو تشورلينوف (شتوتغارت).

الهجوم: جوران بانديف (جنوة) ، إيفان تريكوفسكي (أيك لارنكا) ، ميلان ريستوفسكي (سبارتاك ترنافا) ، ألكسندر ترايكوفسكي (مايوركا) ، كرستي فيلكوفسكي (سراييفو) ، فلاتكو ستويانوفسكي (شامبلي).

وليد راشد

صحفي رياضي في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار الرياضة الدوريات الأوربية ، يعمل محرر اخبار في قناة سبأ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock