عربي و دولي

السعودية .. تجنيس أبناء السعوديات خطر تريند اليوم على تويتر

ناشطون سعوديون يرفضون تجنيس أبناء السعوديات

أطلق ناشطين سعوديون على السوشيال ميديا، هاشتاغ بعنوان #تجنيس_أبناء_السعوديات_خطر، يعارض دعاوى للسلطات السعودية من ناشطين وامهات تزوجن من أجانب لـ تجنيس أبناء السعوديات.

وتفاعل الألاف من السعوديين مع هذا الهشتاغ، حتى أصبح تريند على تويتر، وتنوع المتفاعلين حول قرار تجنيس أبناء السعوديات مابين مؤيد ومعارض.

ورصد موقع شبكة أزال الاخبارية، بعض التغريدات التي تعبر عن آراء مختلفة من السعوديين، والتي نرصد لكم بعضها.

واتهم صقر الجزيرة في تغريدته ان بعض الدول والمنظمات هي من تقف خلف دعاوي تحنيس أبناء السعوديات بهدف كسر تلاحم المجتمع السعودي، بقوله “٨٠ عام والسعوديين مع الحكومه قلباً وقالباً مرت حروب وثورات ومازادت الشعب إلا لُحمه وتكاتف، هم يريدون تغيير هذه المعادلة لتدخل بلدنا في نفق الثورات المظلم والتقسيم، دعاوي التجنيس ليست عفويه وهناك دول ومنظمات تقف خلفها لكسر حالة التلاحم”

ووصف آخر يحمل أسم “ضي” دعاوي التجنيس بالقنبلة، والتي تدمر التركيبة السكانية السعودية، داعيا أخذ العبره من فرنسا، حيث جاء نص تغريدته “التجنيس فيروس يدمر الأوطان ويغير التركيبة السكانية وخطر على أمن الدول وقنبلة موقوتة في آي لحظة ولنا فيما حدث في فرنسا أكبر دليل”.

وأما الناشط علي المالكي فقد ذهب الى أبعاد كبيره جدا، واصفا القرار بالخطر على الأمن القومي للسعودية، وهذا في مجمل قوله “نعم #تجنيس_أبناء_السعوديات_خطر على الأمن القومي و الاقتصادي و الاجتماعي ، واغلب دول العالم تمنع ذلك لما له من تبعات خطيرة على اوطانها .
وفي نظري لا يطالب بتجنيس أبناء السعوديات إلا مخابرات خارجية تخطط للبعيد وتضمر الشر لوطننا ، أو سرابيت ليس لهم انتماء وجذورهم اصلًا ليس سعودية”.

وجاء رد احد الأمهات على تغريدة المالكي السابقة لها حساب بإسم سماهر بقولها “لا يا عزيزي اللي يطالب بالتجنيس نحن الامهات السعوديات اللي اولادهم اجانب وولدو واتعلمو واكلو من خيرات هذا البلد ويحبو السعودية اكثر من بلدهم اللي ما عاشو فيه الا قليل ، يا عزيزي احنا اولاد بلد واحدعلم السعودية وجه مبتسم ذو عيون مبتسمة”.

وتظهر معظم التغريدات المعارضة التامة لملف تجنيس أبناء السعوديات، وحمل الكثير السعوديات المتزوجات من أجانب مسؤلية انفسهن.

الجدير بالذكر أن الإحصاء السعودية ذكرت في تقريرها بشأن التعداد السكاني في السعودية 2020، ان عدد الأجانب تجاوز 12 مليون أجنبي.

سامي جمال

نائب رئيس فريق التحرير في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار السياسية المحلية والدولية ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock