أخبار الرياضة
أخر الأخبار

منتخب السعودية يبتعد بصدارة المجموعة بفوز سهل على اليمن بثلاثية نظيفة

نتيجة مباراة اليمن والسعودية اليوم 5-6-2021 في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

يخوض المنتخب اليمني مواجهة قوية، مساء اليوم السبت، ضد مضيفه السعودي، بث مباشر مباراة اليمن والسعودية في الجولة السابعة للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022، وكأس الأمم الآسيوية 2023.

وتتجة أنظار الجماهير اليمنية والسعودية صوب أستاد مرسول بارك الذي يحتضن هذه القمة مباراة اليمن والسعودية اليوم، والتي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت صنعاء ومكة.

ويرافقكم في التعليق على مواجهة اليمن والسعودية مباشر المعلق “عبد الله الحربي”، والتي يمكنكم مشاهدة مباراة اليمن ضد السعودية بث مباشر على شاشة قناة السعودية الرياضية الأولى.

ويسعى المنتخب السعودي الى رفع رصيده من النقاط من 11 الى 14 نقطة، لتعزير صدارته للمجموعة.

ويخوض منتخب السعودية مباراة اليوم مفتقداً خدمات ناصر الدوسري بسبب وفاة شقيقه، وبغيب عن تشكيلة المنتخب السعودي عبد الإله العمري، ومحمد البريك، لعدم الجاهزية.

ويعتمد لأخضر على تشكيلته التي تضم: الحارس محمد العويس، وأمامه رباعي خط الدفاع: عبدالله مادو، وحسان تمبكتي، وسلطان الغنام، وياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط: عبدالله عطيف، وبجواره عبدالإله المالكي، وسلمان الفرج، وفي الهجوم سالم الدوسري، وفهد المولد، وصالح الشهري.

ومن جهة اخرى، يخوض منتخب اليمن لقاء صعب أمام الأخضر السعودي، باحثاً عن عنصر المفاجأة في هذا اللقاء، رغم الظروف الصعبة التي عانى منها الفريق بوفاة مديره الفني سامي النعاش لإصابته بفيروس كورونا.

ويراهن المنتخب اليمني على بعض لاعبيه المحترفين الذين وصلوا إلى السعودية خلال الساعات الماضية، وعلى رأسهم: عبدالواسع المطري، ومدير عبدربه، ومفيد جمال، وأحمد السروري، وناصر محمدوه.

والجدير بالذكر، ان منتخب السعودية يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وحقق الأخضر 3 انتصارات، وتعادل مرتين دون هزيمة، وسجل 13 هدفًا، وتلقى 4 أهداف.

ويحتل منتخب اليمن المركز الخامس والأخير برصيد 5 نقاط، وحقق فوزًا وحيدًا، وتعادل مرتين، وخسر مباراتين، وسجل 6 أهداف، وتلقّى 11 هدفًا.

ويحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ثم فلسطين، وسنغافورة برصيد 7 نقاط.

وكان آخر لقاء بين المنتخبين قد أقيم، يوم 10 سبتمبر 2019، في التصفيات الحالية، وانتهى بالتعادل بنتيجة 2/2.

ويعتمد المنتخب اليمني على دعم جماهيره من الجالية اليمنية في السعودية، والتي تفوق أكثر من 2 مليون يمني داخل المملكة، ومؤازرته في هذا اللقاء.

نتيجة مباراة السعودية واليمن

فاز المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة على منتخب اليمن، وبذلك رفع المنتخب السعودي رصيده في صدارة المجموعة الى 14 نقطة.

سجل اهداف المباراة للمنتخب السعودي، هدف سالم الدوسري في الدقيقة الرابعة، وهدفين فهد المولد في الدقيقة 17،32.

فارس عواد

صحفي رياضي في موقع شبكة أزال الاخبارية ، رئيس فريق اخبار الرياضة ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock