مال و أعمال

أسعار الذهب اليوم 2/6/2021 تتراجع الى أدنى مستوى لها منذ 5 أشهر

أسعار الذهب تتراجع من ذروة 5 أشهر بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في نحو 5 أشهر أمس الثلاثاء واليوم 2/6/2021، مع تضرره من بيانات قوية لنشاط قطاع الصناعات التحويلية وارتفاع عوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

وتفصيلاً، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.47 في المئة إلى 1899 دولارًا للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في سوق نيويورك، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ الثامن من يناير عند 1916.40 دولار.

ولم يطرأ تغيُّر يُذكر على العقود الآجلة الأمريكية للذهب، وسجلت عند التسوية 1905 دولارات للأوقية، حسب “روسيا اليوم”.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية الأمريكية إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع؛ وهو ما يزيد التكلفة المحتملة للاحتفاظ بالذهب، فيما سجلت الأسهم العالمية مستوى قياسيًّا مرتفعًا مع تجاهل الأسواق مخاوف إزاء تزايد التضخم.

ولقيت أسعار الذهب اليوم دعمًا من هبوط الدولار الأمريكي أمام منافسيه الرئيسيين؛ وهو ما يجعل المعدن الأصفر أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات اقتصادية أمريكية مهمة، أبرزها أرقام الوظائف التي ستصدر يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.58 في المئة 27.89 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 1.2 في المئة إلى 2863.10 دولار، وزاد البلاتين 0.6 في المئة إلى 1193.60 دولار.

ناصر محمد

صحفي تقنية ومعلومات في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار التكنولوجيا ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock