عربي و دولي
أخر الأخبار

الرخصة المهنية.. الآن رابط نتائج إختبارات الرخص المهنية “موقع تقويم التعليم” الرسمي

تقويم التعليم .. رابط الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1442

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية، اليوم الأحد، نتائج إختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، وفقاً للجدول الزمني المُعد من الهيئة.

ويعتبر إختبار الرخصة المهنية، أحدى وسائل رفع جودة أداء المعلمين، وتحسين قدراتهم ومهاراتهم، والتأكد من أنهم يمتلكون الكفاءة المطلوبة لأداء مهنة التعليم في السعودية.

ويُعد الاختبار متطلبًا للحصول على الرخصه المهنيه للمعلم، ويتكون من جزأين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38​​ تخصّصًا.​

وتعد رخصة المعلمين والمعلمات التي تم إقرارها في وقت سابق من هذا العام وثيقة يتم تنظيمها وإصدارها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفقاً لعدد من المعايير، بحيث يكون الحاصل عليها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم وفقاً لمستويات محددة ومدة، وتم اعتمادها من قبل وزارة التعليم من أجل تكون إحدى متطلبات الحصول على الرتبة المهنية، وذلك وفقاً لعدد من المستويات.

درجات الاجتياز  في اختبار الرخص المهنية

  • رخصة معلم من 50 درجة فأعلى في الاختبار المخصص لهذه الرخصة.
  •  رخصة معلم ممارس من 50 إلى 69 درجة.
  • رخصة معلم متقدم من 70 إلى 79 درجة.
  • رخصة معلم خبير 80 درجة فأعلى.
  • يشترط الحصول على درجة الاجتياز في كلا الاختبارين للحصول على الرخصة المهنية، ويحدد مستوى الرخصة على الدرجة الأقل في الاختبارين.

هيئة تقويم التعليم رابط نتائج إختبار الرخصة المهنية

ونوهت هيئة تقويم التعليم بأنه سيتم إرسال النتيجة برسالة قصيرة للمعلمين والمعلمات الذين تقدموا للاختبار، كما يمكن الحصول عليها من خلال حساب المعلم أو المعلمة في موقع نظام الرخص المهنية الجديد، مشيرة إلى أن إمكانية الاتصال بالهاتف الموحد (920033555) المتاح من أجل الرد على استفسارات المعلمين والمعلمات التي تتعلق بالاختبار.

فيما يمكن الوصول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة اختبار الرخص المهنية من خلال الانتقال عبر الرابط.​

سامي جمال

نائب رئيس فريق التحرير في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار السياسية المحلية والدولية ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock