أخبار الرياضة

إدوارد ميندي حارس تشيلسي يدخل التاريخ في دوري أبطال أوروبا

إدوارد ميندي.. قصة نجاح مثيره من عاطل عن العمل الى بطل دوري أبطال أوروبا

أثار تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، قصة حارس مرماة السنغالي إدوارد ميندي، والتي تصدرت نتائج بحث جوجل، وذلك بما قدمه هذا الحارس من مستوى مذهل في موسمه الأول مع البلوز.

وفاز البلوز بـ لقب دوري ابطال اوروبا في نسخته 2020-2021، للمرة الثانية في تاريخه، على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، في النهائي الذي أقيم أمس على ملعب “دراجاو” في مدينة بورتو في البرتغال.

ادوارد ميندي قصة نجاح مذهلة في موسمه الأول مع تشيلسي

ووقع إدوارد ميندي لتشيلسي في الصيف الماضي قادماً من رين الفرنسي في صفقة قدرت بنحو 24 مليون يورو، حيث جاء ليعوض أغلى حارس مرمى في العالم كيبا أريزابالاغا، بسبب تراجع مستواه الكبير.

وكان حارس المرمى الإسباني قد كلف تشيلسي مبلغاً يقدر بنحو 80 مليون يورو، لضمه من أتلتيك بيلباو في عام 2018، ليعوض رحيل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى ريال مدريد، إلا أن تواضع مستواه، وأخطاءه الكارثية، وسلوكه، دفع تشيلسي نحو التوقيع مع إدوارد ميندي في الصيف الماضي، واستطاع تحت قيادة فرانك لامبارد، انتزاع المركز الأساسي من الحارس الإسباني.

وقدم إدوارد ميندي موسماً استثنائياً للغاية، وساهم بشكل كبير في تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، والذي جعله أول حارس مرمى أفريقي يحقق اللقب في التاريخ.

وحافظ صاحب الـ 29 عاماً على نظافة شباكه في 9 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، وهو أعلى معدل لنظافة شباك لحارس مرمى في موسمه الأول بالمسابقة.

مسيرة إدوارد ميندي الكروية

ويملك ميندي قصة نجاح مثيرة للإعجاب، حيث كان بالفعل عاطلاً عن العمل، وبدون نادٍ في عام 2015، بعد نهاية عقده مع نادي شيربورغ الفرنسي الممارس في الدرجات الدنيا، وفكر بالفعل في ترك اللعبة بعدما استمر به الحال عاطلاً لمدة عام كامل، قبل أن يوقع للفريق الثاني لمارسيليا، حيث لعب لمدة موسم كامل دون أن يتمكن من الصعود للفريق الأول.

وفي عام 2016 غادر مارسيليا ليوقع لنادي ريمس الفرنسي في صفقة انتقال مجانية، وهناك انفجرت موهبته، حيث قضى 3 مواسم مع الفريق في الدوري الفرنسي، وارتفعت قيمته لتصل إلى 9 ملايين يورو.

وفي عام 2019 وقع لنادي رين الفرنسي مقابل نحو 8 ملايين يورو، ولعب مع الفريق موسماً واحداً مميزاً، قبل أن تصطاده أعين كشافة البلوز، وينتقل مقابل 24 مليون يورو، الصيف الماضي، حيث بصم على مستويات مدهشة، وكتب قصة نجاح مثيرة للإعجاب.

فارس عواد

صحفي رياضي في موقع شبكة أزال الاخبارية ، رئيس فريق اخبار الرياضة ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock