عربي و دولي

السعودية: رفع حظر السفر عن القادمين من 11 دوله والسماح لهم بالدخول الى المملكة

السعودية تسمح للقادمين إليها من 11 دولة بالدخول بينها الإمارات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم السبت، أنه تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من الإمارات وألمانيا وأمريكا وإيرلندا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأن المملكة كانت قد أصدرت أمرا في 2 فبراير 2021 علقت فيه السماح بدخول المملكة مؤقتا للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

وأضاف: “بناء على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول، فقد تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من الإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة، وإيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والسويد، وسويسرا، وفرنسا، واليابان”.

وصرح بأن القرار سيدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم الأحد 30 مايو 2021.

وأكد المصدر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

يأتي القرار بعد نحو أسبوعين من قيام السعودية من رفع تعليق سفر المواطنين للخارج الذي استمر أكثر من 14 شهراً بسبب الجائحة، وفتحت المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وفي أعقاب القرار جاءت الإمارات على رأس الدول المستقبلة للمواطنين السعوديين جواً بعدد 1938 مواطناً، وفق إحصائية نشرتها وزارة الداخلية السعودية.

بينما عبرت السلطات في الإمارات عن سعادتها بهذا القرار، وأن قرار السعودية السماح بدخول القادمين من الإمارات من شأنه تحقيق انتعاش وازدهار في حركة السياحة، معتبرين أن هذه العودة سيكون لها أثر إيجابي على شركات الطيران وقطاع السفر على وجه التحديد.

وأكد سعيد العابدي، رئيس مجموعة «العابدي القابضة» للسياحة والسفر، أن قرار المملكة العربية السعودية السماح بدخول القادمين من الإمارات، سيكون له أثر إيجابي واقتصادي على البلدين، ويسهم بشكل مباشر في انتعاش حركة السفر والسياحة.

وأوضح أن القرار الجديد الذي يضاف إلى قرار رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل يشير إلى أن الصناعة في طريقها للتعافي إقليمياً.

من جانبها، قالت أمينة أحمد، عضو المجلس التنفيذي بالمركز العربي السياحي، إن سماح المملكة العربية السعودية بالدخول للقادمين من الإمارات هو قرار مهم سيسهم في تعزيز حركة السفر بين البلدين وسيكون ذا آثار إيجابية على قطاع الطيران والسياحة.

إيهاب العامري

صحفي اقتصادي في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق المال والاعمال، وانضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock