عربي و دولي

موعد فتح الطيران السعودي 2021 بعد إلغاء حظر السفر

شروط السفر من السعودية 2021 و موعد فتح الطيران السعودي والدول المسموح السفر إليها

موعد فتح الطيران السعودي 2021، أعلنت الهيئة العامة للطيران بالمملكة عن فتح خطوط الطيران بين السعودية واليمن وغيرهم من الدول ابتداء من الساعة الواحدة صباح يوم الإثنين 17 مايو 2021 مـ الموافق يوم 5 شوال 1442 هـ بعد أن استمر وقف خطوط طيران المملكة لفترة كبيرة تجنباً لزيادة انتشار فيرس كورونا المستجد.

موعد فتح الطيران السعودي 2021

بعدما أعلنت الحكومة عن شروط السفر من السعودية قامت الهيئة العامة للطيران في السعودية بإصدار بيان رسمي يفيد ببدء فتح خطوط الطيران بين دولتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مرة أخرى ابتداءً من صباح في يوم الإثنين 17 مايو 2021 مـ الموافق 5 شوال 1442 هـ لتسير رحلات الطيران مرة أخرى بعد وقفها لفترة طويلة نتيجة لانتشار (كوفيد 19)، كما شددت حكومة المملكة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من قبل المسافرين لضمان استمرار الحفاظ على المواطنين من ارتفاع الإصابات بالفيروس.

شروط السفر من السعودية

تجنباً لحدوث أي إصابات جديدة قد تحدث أثناء عملية السفر فقد شددت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقرها خطوط الطيران بالمملكة، كما أصدرت الحكومة عدة شروط من اللازم توافرها ليتمكن المواطنين من إتمام عملية السفر، تتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • يشترط على المواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة الحصول على جرعتي لقاح “كوفيد-19”.
  • أما بالنسبة للمواطنين الذين حصلوا على جرعة واحدة من المصل فلابد من مرور 14 يومًا على تلقيهم المصل.
  • في حالة إصابة احد المسافرين بفيروس كورونا فلابد من مرور ستة أشهر من تاريخ الإصابة والاستشفاء.
  • كما يشترط على الأشخاص تحت سن 18 سنة تقديم وثيقة تأمين تابعة للبنك المركزي السعودي لضمان تغطية مخاطر فيرس كورونا خارج حدود المملكة العربية السعودية.
  • خضوع المسافرين للحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند العودة إلى أرض السعودية مع ضرورة عمل تحليل (PRC) للتأكد من سلامة المواطن.
  • بالنسبة للأطفال تحت سن 8 أعوام فإنهم يستثنوا من الخضوع لفحص (كوفيد 19).
  • الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الدول المسموح السفر لها 2021

قامت هيئة الطيران بالمملكة بتوضيح الدول العربية المسموح السفر إليها عبر الخطوط البرية والبحرية والجوية السعودية والتي تتمثل في (الأردن – البحرين – أـبو ظبي – دبي – جمهورية مصر العربية – بعض دول جنوب أفريقيا).

كما وضعت المملكة العربية السعودية عدد من الدول في قائمة الحظر حفاظاً على سلامة المواطنين وتجنباً لانتشار فيروس كورونا، ومن الدول التي تم حظر السفر إليها:

ليبيا – سوريا – لبنان – اليمن – إيران – تركيا – أرمينيا – الصومال – الكونغو – الديمقراطية – أفغانستان – فنزويلا – روسيا – الهند.

صابرين عادل

صحفية وكاتبة في موقع شبكة أزال الاخبارية ، عضو فريق اخبار السياسية المحلية والدولية ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock