منوعات

السعودية تعلن آلية الحصول علي تصريح بالعمرة ,والفئات المسموح لها بأداء العمرة خلال رمضان وشروطها

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، عن عدد المرات التي يمكن فيها للأشخاص “المحصنين” ضد فيروس كورونا، أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان إنه يمكن للمستفيد من تطبيقي “توكلنا” و”اعتمرنا” أداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان المبارك.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية، قد أعلنت عن الآلية الجديدة لإصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك.
وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام في مكة، وكذلك زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، سيكون “اعتبارا من الأول من رمضان (…) للأشخاص المحصنين”.

وأوضحت أن التصاريح ستُمنح لكل شخص “محصّن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصّن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”.

وتابعت أن السلطات ستعتمد على تطبيق هاتفي للتأكد من صحة المعلومات، مشيرة إلى أن حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقين.

وبينما أكدت الوزارة على “تويتر” أن هذه الإجراءات ستطبّق خلال شهر رمضان فقط، لم يحدد البيان على وكالة الأنباء الحكومية المدة الزمنية واكتفى بالقول أنها ستبدأ في اليوم الأول من رمضان.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن وزارة الحج والعمرة، أعلنت إطلاق تطبيقي “اعتمرنا”، و”توكلنا”، بنسختيهما المحدثة، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أنه من خلال التطبيقين يتاح للمواطنين والمقيمين طلب إصدار وحجز التصاريح، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق “توكلنا”.

ويهدف التكامل التقني بين التطبيقين للتناغم مع قرار رفع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام، والتحقق من السمات الأمنية للمستفيد من التصريح وحالة تحصينه.

المصدر: “عكاظ”

 

وليد شوقي

صحفي وكاتب في موقع شبكة أزال الاخبارية ، رئيس فريق محرري اخبار المنوعات ، انضم لفريق عمل شبكة أزال الاخبارية في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock