الجوازات البحرينية

الجوازات البحرينية تطلق خدمة إصدار وتجديد الإقامة بالكفالة الشخصية إلكترونياً

أعلنت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في مملكة البحرين، عن توفير خدمة طلب إصدار وتجديد الإقامة بالكفالة الشخصية عبر موقعها الإلكتروني.

وتتوفر خدمة الإقامة بالكفالة الشخصية للأجانب المتقاعدين والمستثمرين ومن يملك سكناً في مملكة البحرين، لفترات صلاحية مختلفة تبلغ مدتها سنتين وخمس وعشر سنوات، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا”.

ويأتي طرح هذه الخدمة إلكترونياً انطلاقاً من توجيهات وزير الداخلية بالإسراع في توفير خدمات وزارة الداخلية بشكل إلكتروني واستكمالاً لتوجه الإدارة في نقل خدماتها بشكل متلاحق للموقع الإلكتروني بما يسهل تقديم الطلبات دون الحاجة لمراجعة مبنى الإدارة.

وأعدت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة خطتها للسير في هذا التوجه وللقيام بدورها في تشجيع ودعم البيئة المحفزة للتنمية والنشاط الاقتصادي والاستثماري المتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

الجدير بالذكر، أنه تم في وقت سابق طرح خدمة تمديد تأشيرة الزيارة إلكترونيا والتي ساهمت في تقديم هذه الخدمة بصورة سلسة وخلال مدة لا تتجاوز الدقائق المعدودة عوضاً عن الإجراء السابق المتمثل في مراجعة مبنى الإدارة للحصول على التمديد، وجاري حالياً طرح خدمة طلب إصدار وتجديد الإقامة بالكفالة الشخصية، حيث يتم تقييم ومتابعة نتائج كل خدمة إلكترونية يتم طرحها ومن ثم ستتوالى المراحل لحين استكمال تقديم كافة الخدمات إلكتروني

عن وليد شوقي

شاهد أيضاً

السعودية قرارات مرتقبة بمراجعة المقابل المالي ورسوم الإقامة على الوافدين

السعودية قرارات مرتقبة بمراجعة المقابل المالي ورسوم الإقامة على الوافدين

السعودية قرارات مرتقبة بمراجعة المقابل المالي ورسوم الإقامة على الوافدين قال وكيل وزارة الموارد البشرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *