محمود عباس يؤكد من القمة العربية بتونس عدم استطاعة الفلسطينيين تحمل الوضع القائم او التعايش معة

اشار رئيس دولة فلسطين محمود عباس،في كلمتة خلال القمة العربية بدورتها ال30 في تونس أنه لم يعد باستطاعة الفلسطينيين تحمل الوضع القائم أو التعايش معه، مشددا على أن القيادة الفلسطينية ستضطر لاتخاذ خطوات وقرارات مصيرية.

واكد عباش على ان الفلسطينيون مقبلون على أيام غاية في الصعوبة، بعد أن دمرت إسرائيل كل الاتفاقيات وتنصلت من جميع الالتزامات منذ اتفاق أوسلو إلى اليوم”.

وأضاف بقولة: “استمرار إسرائيل في سياساتها وإجراءاتها لتدمير حل الدولتين، جعلنا نفقد الأمل في أي سلام يمكن تحقيقه معها”، مشيرا إلى مواصلة حكومة تل أبيب سياساتها العنصرية والتصرف كدولة فوق القانون.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن ما قامت به الإدارة الأمريكية الحالية بقراراتها يمثل “نسفا لمبادرة السلام العربية”، وتغيرا جذريا في مواقف الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن ثقته بأن محاولات حكومة اسرائيل تطبيع علاقاتها مع الدول العربية والإسلامية لن تنجح ما لم تطبق مبادرة السلام العربية للعام 2002.

وقال الرئيس الفلسطيني حول حجز اسرائيلالأموال الفلسطينية ووقف الولايات المتحدة جميع مساعداتها، هو “لإجبارنا على الاستسلام والتخلي عن حقنا المشروع في القدس، لكن نقول لهم، القدس ليست للبيع ولا معنى لأن تكون فلسطين دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها”.

المصدر: “وفا”

عن عبدالرزاق صلاح

شاهد أيضاً

موسم الحج 1441

السعودية تدرس إلغاء موسم الحج 1441 لأول مرة منذ قيامها بسبب كورونا

السعودية تدرس إلغاء موسم الحج 1441 لأول مرة منذ قيامها بسبب كورونا نشرت صحيفة “فايننشال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *