عربي و دولي

سيرغي لافروف يعقد اجتماعا مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اجتماعا مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير اليوم، عقب وصوله العاصمة السعودية الرياض قادما من الدوحة.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تتراجع عن نهجها الرامي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 حول سوريا، وإطلاق عملية تفاوض يقودها السوريون بأنفسهم.

وبشأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية، قال لافروف خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في الرياض، اليوم الاثنين: “أعتقد أنه من الصعب الآن الحديث عن أي مواعيد محددة، لكن العمل جار بنشاط”.

وأضاف: “آمل أننا سنرى إنجازه في أقرب وقت”

وبدأ وزير الخارجية الروسي الاثنين، جولة تشمل عددا من دول الخليج لمناقشة العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والقضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في سوريا واليمن وليبيا والقضية الفلسطينية.

من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أنه من المتوقع أن يناقش لافروف في جولته تنفيذ الاتفاقات الثنائية رفيعة المستوى، والمشاريع المشتركة في قطاع الطاقة

المصدر :روسيا اليوم

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock