عربي و دولي

وزير الخارجية التركي يهاجم قادة الاتحاد الأوروبي والعربي في القمة العربية الأوروبية

عارضة الحكومة التركية ممثلة برئيسها ووزير خارجيتها اجتماع شرم الشيخ المصرية الذي جمع رؤسا دول عربية واوروبية ,حيث هاجم وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة أوروبا بعد اجتماعهم في شرم الشيخ خلال القمة العربية الأوروبية منذ يومين.

وقال وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “حرييت” التركية، إن ذهاب قادة الاتحاد الأوروبي جميعا إلى مصر، وتواجدهم إلى جانب السيسي، يعد “نفاقا وازدواجية في المعايير”.

وجاء هجوم شاووش أوغلو ، بعد أن سبقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمهاجمة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ووصفه بـ”الإنقلابي”، قائلا: “أمس في مصر عقد اجتماع بين الاتحاد الأوروبي، وبين من دعاهم السيسي (الانقلابي) من أعضاء جامعة الدول العربية”.

وتابع أردوغان:” هل يمكنكم الحديث عن الديمقراطية في الاتحاد الأوروبي، بعد أن لبيتم دعوة السيسي الذي أعدم 42 شخصا منذ توليه السلطة؟”.

المصدر: hurriyet

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock