ثقافة و فنون

جوائز اوسكار:المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون ينال جائزة أفضل مخرج وفيلم ”كتاب أخضر“ (جرين بوك) جائزة افضل فيلم

حصد المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون مخرج فيلم ”روما“ جائزة أفضل مخرج لجوائز اوسكار العالمية عن العمل الفني المنتج بالأبيض والأسود والذي يحكي عن طفولته، كما حصد الفيلم جائزتين أخريين منهما أفضل فيلم أجنبي. ,في الوقت الذي حصد فيلم ”كتاب أخضر“ (جرين بوك) الذي ينتمي لأفلام رحلات الطريق جائزة أوسكار لأفضل فيلم متغلبا على فيلم ”روما“ مما حرم شبكة نتفليكس من فرصة أن تكون أول خدمة بث تتفوق على استوديوهات هوليوود في عقر دارها.

فيما حصلت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان على أول أوسكار لها بنيل جائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها لدور الملكة آن في فيلم ”المفضلة“ (ذا فيفوريت) متغلبة على جلين كلوز التي كانت أقوى مرشحة لنيل الجائزة عن دورها في فيلم ”الزوجة“ (ذا وايف).

من جانب اخر نال رامي مالك جائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده لدور فريدي ميركوري المغني الرئيسي الراحل في فريق كوين في فيلم ”الملحمة البوهيمية“ (بوهيميان رابسودي) الذي كان أكبر صائد للجوائز في الليلة إذ حصد في الإجمال أربع جوائز.

كما شهد مهرجان اوسكار السنوي تنوعا ثقافيا مع نيل ممثلين أسودين لجائزتي أفضل ممثل مساعد وممثلة مساعدة وهما ماهرشالا علي وريجينا كينج فيما فاز سبايك لي عن فيلم ”كلانزمان الأسود“ (بلاك كلانزمان) بجائزة أفضل سيناريو مقتبس. ومالك مولود في الولايات المتحدة لأبوين مصريين.

وحصد فيلم ”النمر الأسود“ (بلاك بانثر) الذي يهيمن السود على فريق التمثيل فيه ثلاث جوائز أوسكار من بينها تصميم الأزياء، عن رؤيته لعالم مملكة واكاندا الأفريقية الخيالية.

كما حصل ”كتاب أخضر“ (جرين بوك) الذي يحكي عن صداقة غير مألوفة تنشأ بين عازف بيانو أسود وسائقه الأبيض وهما يجوبان الجنوب الأمريكي في الستينيات حيث كان يشيع التمييز العنصري، على جائزتي أفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل مساعد لعلي.

وخرج الحفل دون مقدم للمرة الأولى منذ عام 1989 وامتلأ بدلا من ذلك بالكثير من العروض الغنائية والموسيقية من فريق كوين وبيت ميدلر وجنيفر هدسن. كما أدت ليدي جاجا وبرادلي كوبر أغنية (شالو) بشكل مشترك وهي الأغنية التي جاءت لليدي جاجا بأول أوسكار في مسيرتها الفنية.

وقالت ليدي جاجا وهي تبكي من فرط التأثر ”عملت بجد لفترة طويلة والأمر لا يتعلق بالفوز ولكنه يتعلق بعدم اليأس… الأمر لا يتعلق بعدد المرات التي عانيت فيها من الرفض… بل بعدد المرات التي تتحلى فيها بالشجاعة وتواصل العمل“.

المصدر: رويترز

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock