تكنولوجيا

إحذر هذه المادة الغذائية التي تعزز تطور السرطان بصورة حادة

اكتشف علماء مركز أندرسون للأمراض السرطانية في الولايات المتحدة، أن الإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

واجرى الباحثون تجارب على الفئران المخبرية، حيث أطعموا مجموعة منها كمية من السكروز، تعادل الكمية التي تستهلك في عدد من البلدان الغربية. أما المجموعة الثانية فتغذت على النشاء من دون سكر.

واستنتج الباحثون أن ارتفاع مستوى السكر في الدم لدى المجموعة الأولى سارع في نمو الأورام الخبيثة. علاوة على هذا، اكتشف الباحثون أن شراب الذرة الغني بالفروكتوز والسكر العادي زاد من سرعة انتشار السرطان في رئات الفئران.

لذلك ينصح الأطباء بتقليل كمية السكر المستهلكة في اليوم من أجل تخفيض خطر تطور السرطان ومرض السكري والسمنة وأمراض القلب. كما يشيرون إلى أن سكر الفروكتوز يمكن أن يكون في الحلوى والآيس كريم والمربى والعصائر والمعجنات وغيرها. وينصحون بتناول الفاكهة بدلا من الحلويات والعسل بدلا من السكر في النظام الغذائي.

المصدر: نوفوستي

عبدالرزاق صلاح

صحفي واعلامي يمني ومخرج تلفزيوني، عمل في قناة اليمن الفضائية من 2003 الى 2008، وعمل نائباً لمدير قناة سبأ الفضائية من العام 2009 الى 2013، ويعمل حالياً مديراً ورئيساً لهيئة التحرير والمؤلفين لموقع "شبكة أزال الاخبارية" منذ العام 2017 وحتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock