الرئيسية » عربي ودولي

عربي ودولي

السلطات التركية تبحث تطورات وتفاصيل ملف جمال خاشقجي وفيديو يكشف عن شبيه له

اوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيناقش قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اجتماع مع الحكومة .   وأكد أردوغان أن الإجتماع سيناقش عدة ملفات مهمة من بينها قضية خاشقجي مشيراً إلى أن فريق التحقيق التركي سيعرض الحقائق كاملة في الوقت المناسب.   وكان الرئيس التركي قد أكد في تصريحات سابقة عزمه كشف ملابسات مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي ... أكمل القراءة »

رئاسة الأركان الكويتية تؤكد ان سحب البطاريات المضادة من طراز باتريوت، إجراء روتيني داخلي

كشفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، الأربعاء، أن قيام القوات الأميركية بسحب بعض من البطاريات المضادة من طراز باتريوت، إجراء روتيني داخلي.   وقالت رئاسة الأركان في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “كونا”، إن هذا الإجراء “يخضع لتقدير القوات الأميركية وبالتنسيق مع الجيش الكويتي”.   وأضاف البيان “ما سيتم سحبه مخصص لتأمين الحماية للقوات الأميركية”.   وأكدت رئاسة الأركان العامة ... أكمل القراءة »

مجلس النواب الأميركي يصوّت بفرض عقوبات قاسية على حزب الله اللبناني

صوّت مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون، يفرض عقوبات أقسى على ميليشيات حزب الله اللبناني، في خطوة تستهدف إحكام الطوق حول عنق الميليشيات، التي تعد الذراع الإيراني في لبنان. ويستهدف المشروع كل من يمول الميليشيات ويزودها بالأسلحة، وهو نسخة معززة من عقوبات سابقة، لكنها أقسى. وبعد تصويت مجلس النواب، يجب أن يحصل مشروع القانون على تأييد مجلس الشيوخ، حيث يسعى ... أكمل القراءة »

فوضى في مطار بيروت يؤدي الى وقف حركة المسافرين

توقفت حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي لفترة، الأربعاء، بسبب خلافات بين قوى الأمن، وذلك في أحدث وقائع الفوضى التي تضرب المطار مؤخرا.   وأفادت الوكالة اللبنانية للأنباء أن “حالة من الترقب تسود حرم مطار رفيق الحريري الدولي بعد توقف عناصر قوى الأمن الداخلي عن القيام بتفتيش الركاب المغادرين من لبنان عبر المطار إثر مشكلة مع جهاز أمن المطار”.   ... أكمل القراءة »

معركة بالسيوف تجبر الاهالي الى الهروب

اسببت معركة دامية بالسيوف بين عائلتين ,الى فرض الأجهزة الأمنية المصرية بمديرية أمن الشرقية، طوقا أمنيا مشددا حول قرية رمسيس التابعة لمدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية. واندلعت المعركة بين عائلتي “بهجات” و”عبد الحافظ” واستخدم فيها الطرفان السيوف والأسلحة البيضاء بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية، حيث أسفرت عن إصابة 5 أشخاص من العائلة الأولى بينهم حالة خطيرة، وحرق منزلين، بالإضافة ... أكمل القراءة »

ترامب : ليس من الصعب الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

أكدالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه من الممكن الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بسرعة على أيدي عسكريي بلاده إذا ما قرروا تدبير انقلاب. وقال ترامب ,أثناء اجتماعه بنظيره الكولومبي إيفان دوكا ماركيز، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة: “بصراحة، هذا النظام قد يسقَط بسرعة كبيرة جدا على أيدي العسكريين إذا ما قرروا ذلك.. هذا مكان سيء بالعالم “.   ... أكمل القراءة »

السعودية تنتقد تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان عن اليمن.

انتقدت المملكة العربية السعودية تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان عن اليمن.   وقال سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل “إن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان عن اليمن بعيد عن الموضوعية ومتسم بالتسرع في استخلاص النتائج فضلا عن الأخطاء في المنهج والمضمون”.   وأكد عبد العزيز الواصل أن المملكة اطلعت على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان عن اليمن، والمتضمن ... أكمل القراءة »

إصابة العشرات بنيران القوات الإسرائيلية في مظاهرات بغزة

قتل شاب فلسطيني وأصيب العشرات مساء اليوم الاثنين ,في التظاهرة السلمية على الحدود الشمالية لقطاع غزة حيث انطلقت مراكب كسر الحصار من ميناء غزة باتجاه شاطئ “زكيم”.   وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية على انة وصل عدد المصابين 50 مواطنا .   وبينت ان عددا من الشبان تمكنوا من رفع العلم الفلسطيني عدة مرات على السياج الحدودي البحري عند “زكيم”، كما ... أكمل القراءة »

الكرملين :إسقاط الطائرة الروسية في سوريا عمل إسرائيلي متعمد

أكد الكرملين الروسي ، الاثنين، أن إسقاط الطائرة الروسية في سوريا “عمل إسرائيلي متعمد لا يمكن إلا أن يضر بالعلاقات” بين البلدين.   ويأتي تعليق الكرملين بعد أسبوع من سقوط طائرة روسية فوق سوريا بنيران الدفاعات السورية، ومقتل 15 عسكريا روسيا.   وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن قرار روسيا تزويد سوريا بمنظومة “إس 300” المضادة للطائرات يهدف إلى ... أكمل القراءة »

السلطات التركية تعتقل 61 عسكريا منهم ضباط للاشتباه بصلتهم بغولن

كشفت وسائل إعلام تركية رسمية، عن قيام  السلطات التركية باعطاء  أوامر باعتقال 61 عسكريا من القوات البحرية والبرية، منهم ضباط كبار، للاشتباه في صلتهم برجل الدين المعارض فتح الله غولن. وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، إن 18 من المطلوب القبض عليهم، ما زالوا في الخدمة، مضيفة أن بينهم 13 برتبة “ميجر”، و12 برتبة “كابتن” و24 برتبة “لفتنانت أول”.   وقامت ... أكمل القراءة »

حكم جديد على مرشد الإخوان في مصر و87 اخرين

اصدرت محكمة جنايات مصرية يوم الأحد حكما جديدا بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وهو الأحدث في سلسلة من الأحكام المختلفة بحق الرجل حسب ما افادة مصادر قضائية . وأضافت المصادر أن محكمة جنايات المنيا حكمت على بديع و87 آخرين بالسجن المؤبد في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم ”عنف العدوة“، وذلك في إشارة ... أكمل القراءة »

إسرائيل تعطي مهلة لسكان قرية الخان الأحمر والفلسطينيون يرفضون

أبلغت سلطات إسرائيل اليوم الأحد سكان قرية الخان الأحمر المقرر هدمها وتقع في الضفة الغربية المحتلة بضرورة إخلاء منازلهم بحلول الأول من أكتوبر تشرين الأول.   وتعتزم إسرائيل هدم القرية ونقل سكانها البالغ عددهم 180 شخصا وهم بدو يعملون بالرعي إلى موقع على بعد 12 كيلومترا. وقوبلت الخطة بانتقادات من الفلسطينيين وبعض الدول الأوروبية التي تتحدث عن تأثير القرار على ... أكمل القراءة »


اخفاء الاعلان X