الرئيسية » أخبار الرياضة » ريال مدريد يسحق جيرونا برباعية مقابل هدف في الجولة الثانية من الليجا
ريال مدريد يسحق جيرونا برباعية مقابل هدف في الجولة الثانية من الليجا

ريال مدريد يسحق جيرونا برباعية مقابل هدف في الجولة الثانية من الليجا

عاقب ريال مدريد، مضيفه جيرونا، وهزمه بنتيجة (4-1)، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

تقدم جيرونا بهدف بورخا جارسيا في الدقيقة 17، ورد الميرينجي برباعية تناوب عليها سيرجيو راموس وكريم بنزيما (هدفان) ثم جاريث بيل في الدقائق 39 و52 و59 و80.

حقق الريال بهذا الانتصار العلامة الكاملة، ليتساوى مع برشلونة برصيد 6 نقاط، كما ثأر من خسارته الموسم الماضي أمام الفريق الكتالوني الصغير بنتيجة (1-2)، على نفس الملعب “مونتيليفي”، أما صاحب الأرض تجمد رصيده عند نقطة في المركز 16.

كان جيرونا الأفضل والأخطر في الشوط الأول، إلا أن ثلاثي الهجوم لوزانو وبورتو وبورخا جارسيا عابه اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات أمام مرمى كيلور نافاس، حارس ريال مدريد.

وترجم أصحاب الأرض سيطرتهم إلى التقدم بهدف أول، حيث انفرد لوزانو من الجهة اليمنى مسددا في جسد داني كارفاخال لترتد الكرة إلى خافي جارسيا الذي راوغ كاسيميرو، وسدد بقوة في المقص الأيسر.

ارتبك الفريق الملكي نسبيا بعد الهدف الذي سكن شباكه، وأضاع خوانبي وبيري بونس فرصتين خطيرتين.

لم يشكل نجوم ريال مدريد خطورة كبيرة على مرمى الحارس المغربي ياسين بونو، وكان مارسيلو أنشط لاعبي الميرينجي حيث أرسل أكثر من كرة عرضية خطيرة، إلا أن سيرجيو راموس لم يستغل الفرصة مرتين.

كما أضاع إيسكو فرصة خطيرة قبل هدف جيرونا، بينما اختفت خطورة بيل وبنزيما، وتحرك أسينسيو كثيرا حتى ورط الظهير الأيسر مارك مونيسا في ركلة جزاء، بعد كرة سددها بنزيما في أجساد مدافعي جيرونا.

انبرى راموس لركلة الجزاء وسددها بطريقة استعراضية على طريقة بانينكا، ليدرك ريال مدريد التعادل في وقت مثالي.

نشاط مدريدي

بدأ الشوط الثاني بنشاط مدريدي ملحوظ، حيث سدد بيل كرة طائشة فوق العارضة، بعدها أعاد المحاولة بكرة قوية أبعدها الحارس ياسين بونو بصعوبة، بعدها ورط أسينسيو لاعب جيرونا بونس في ركلة جزاء ثانية، سجل منها بنزيما الهدف الثاني.

ضغط جيرونا بقوة بحثا عن هدف التعادل، حيث أضاع لوزانو فرصة بضربة رأس في أحضان نافاس، الذي خرج مسرعا لإنقاذ مرماه أمام انفراد تام لبورو، قبل أن ترتد الهجمة بانطلاقة سريعة لجاريث بيل، سجل منها الهدف الثالث على يمين بونو.

انهارت معنويات لاعبي جيرونا، وغاب عنهم التركيز في ظل استسلام للهزيمة، لذا لم يستفد مدربهم إيزيبيو من بدلائه كريستيان ستواني وأليكس جارسيا وأداي الذين شاركوا مكان لوزانو وبونس وبورو.

على الجانب الآخر، شارك رافائيل فاران مكان ناتشو فرنانديز، بعدها سدد توني كروس كرة ضعيفة في أحضان حارس جيرونا، ثم حل لوكا مودريتش بديلًا لإيسكو.

أمسك ياسين بونو كرة ضالة كاد أن يلحقها فاران برأسه، بعدها أنقذ الكوستاريكي كيلور نافاس مرماه من فرصة محققة أضاعها خافي جارسيا.

قبل نهاية الوقت الأصلي بعشر دقائق، انطلق بيل من الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية أودعها بنزيما في الشباك مسجلا الهدف الرابع، الذي أقرت تقنية الفيديو بصحته، وأشارت بعدم وجود تسلل.

رمى جولين لوبيتيجي بورقته الأخيرة على مقاعد البدلاء في الدقيقة 87، حيث أشرك لوكاس فاسكيز مكان بيل، إلا أن الدقائق الأخيرة لم تشهد أي جديد باستثناء إنذار لبنزيما للتدخل العنيف ضد لاعب جيرونا، وتسديدة قوية لأليكس جرانيل، أبعدها كيلور نافاس بصعوبة، لينقذ مرماه من هدف ثان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*