الرئيسية » أخبار الرياضة » كأس العالم 2018 المغرب تخسر امام إيران بنيان صديقه في الوقت القاتل
كأس العالم 2018 المغرب تخسر امام إيران بنيان صديقه في الوقت القاتل

كأس العالم 2018 المغرب تخسر امام إيران بنيان صديقه في الوقت القاتل

حقق المنتخب الإيراني فوزًا قاتلاً على نظيره المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى من المجموعة الثانية بمنافسات دور المجموعات بكأس العالم.

وسجل عزيز بوهدوز، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 94، ليمنح إيران انتصارًا قاتلاً قبل لقاء إسبانيا والبرتغال بالمجموعة ذاتها بعد قليل.

وقص أمين حارث، شريط هجمات المنتخب المغربي في الدقيقة الثانية، بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته انحرفت بعيدًا عن المرمى.

وكاد يونس بلهندة أن يفتتح التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة الرابعة، برأسية مباغتة إلا أن الكرة علت العارضة.

وأهدر أيوب الكعبي فرصة محققة للتسجيل بعدما استغل كرة عائدة من دفاعات إيران ليسددها نحو المرمى، إلا أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس.

وحرم الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند، المهدي بنعطية من التسجيل في الدقيقة 19، بعدما تصدى لتسديدة الأخير القوية وسط حالة ارتباك واضحة بدفاعات إيران.

وتمكن حارث من اختراق الدفاع الإيراني من الجهة اليسرى قبل أن يسدد في الدقيقة 30، إلا أن كرته جاءت في يد الحارس.

وتألق منير المحمدي، الحارس المغربي بعدما أنقذ مرماه من فرصة مزدوجة بدأها سردار ازمون، قبل أن ترتد الكرة إلى علي رضا جهانبخش الذي سدد في المرمى، إلا أن الحارس نجح في تحويلها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني تراجع المردود البدني للمنتخب المغربي لينحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود تهديد حقيقي على مرمى الفريقين.

وكسر حكيم زياش هذه الحالة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 80، قابلها تعملق الحارس بيرانفاند، الذي نجح في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

وخطفت إيران فوزًا قاتلاً بعدما سجل عزيز بوهدوز هدفًا بالرأس في مرماه في الدقيقة 94.

وخطف المدافع ناتشو فيرنانديز هدف الأسبقية للمنتخب الإسباني بعدما سدد تسديدة صاروخية في الدقيقة 58 من زمن اللقاء بعد عمل جماعي رائع ليصحح ظهير ريال مدريد خطأه في ركلة جزاء كريستيانو رونالدو.

وصلت الدقيقة “60” الجنون يسيطر على مباراة البرتغال وإسبانيا بعودة قوية لأبطال العالم 2010 في الشوط الثاني والحصول على الأسبقية بهدفين لكوستا وناتشو بينما بطل اليورو 2016 يحاول الوقوف على قدميه والعودة في اللقاء بعد الصحوة الكبيرة لرجال المدرب فرناندو هييرو.

واستبدل فرناندو سانتوس الثنائي برناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز في الدقيقة “69” بدخول جواو ماريو وريكاردو كواريزما من أجل تنشيط هجوم البرتغال والعودة في اللقاء مرة أخرى، بالمقابل أندريس إنييستا خرج من صفوف المنتخب الإسباني ودخل في محله تياجو ألكانتارا في الدقيقة “70”.

استمر المنتخب الإسباني في سيطرته الكبيرة على الكرة بنسبة 65% بعد الوصول لدقيقة “70” بسبب عدم قدرة نظيره البرتغالي في الوقوف على قدميه وخلق فرص واستعادة السيطرة على الكرة.

وغير فرناندو هييرو، دييجو كوستا بياجو أسباس في الدقيقة “76” من أجل تنشيط الهجوم لمنتخب لاروخا الذي لم ينفذ أي هجمة منذ هدف ناتشو.

بالمقابل خرج جونزاليس جيديس في الدقيقة “80” ودخل اندريه سيلفا تغيير في استراتيجية فرناندو سانتوس باللعب بمهاجمين في الهجوم لتسجيل هدف التعادل بينما هييرو استبدل ديفيد سيلفا بفاسكيز في الدقيقة 86″.

واستطاع كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي في تسجيل هدف التعادل والهاتريك له اليوم في الدقيقة “88” من ركلة حرة مباشرة رائعة لنجم ريال مدريد عكس سير أحداث اللقاء بعدما ارتكب جيرارد بيكيه خطأ ضد الدون خارج منطقة الجزاء تسبب في هدف التعادل لبطل أمم أوروبا.

وحاول كريستيانو رونالدو تسجيل سوبر هاتريك بعدما حول عرضية جواو ماريو لرأسية لكنها كانت غير متقنة من قائد البرتغال في الدقيقة “92” لينتهي اللقاء المثير والنهائي المبكر بين البرتغال وإسبانيا بالتعادل 3-3.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads