الرئيسية » أخبار الرياضة » كأس العالم 2018 الاوروجواي يخطف فوزا ثمينا من مصر في الوقت القاتل
كأس العالم 2018 الاوروجواي يخطف فوزا ثمينا من مصر في الوقت القاتل

كأس العالم 2018 الاوروجواي يخطف فوزا ثمينا من مصر في الوقت القاتل

خطف منتخب أوروجواي، فوزًا قاتلًا، على نظيره المصري، بهدف نظيف، اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في روسيا.

سجل هدف اللقاء، خوسيه خيمينيز، لاعب أوروجواي، في الدقيقة 89، من ضربة رأس.

وبهذا الفوز، يتقاسم منتخب أوروجواي، صدارة المجموعة الأولى مع روسيا، برصيد 3 نقاط.

وقدم منتخب مصر، عرضًا جيدًا، رغم غياب نجم الشباك، محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، الذي رفض مدربه هيكتور كوبر، المخاطرة به، وتألق الحارس محمد الشناوي، في إبعاد محاولات لويس سواريز وإدينسون كافاني.

بدأ اللقاء، بضغط من أوروجواي، في وسط الملعب، وتعرض كافاني لإصابة خفيفة، بعد التحام مع طارق حامد، وأبعد علي جبر، كرة عرضية من كافاني، الذي وجه تسديدة قوية، أمسكها الشناوي.

وظهرت أول هجمة مصرية، بعد مرور 12 دقيقة، بعد تبادل التمريرات من محمد النني ومروان محسن، لتصل إلى تريزيجيه، الذي سدد كرة ضعيفة في يد الحارس، وأضاع سواريز، كرة سريعة من تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى.

وحاول لاعبو منتخب مصر، اكتساب الثقة بتمريرات في وسط الملعب، وأبعد فتحي، محاولة أوروجويانية.

ووجه كافاني، تسديدة قوية، اصطدمت برأس علي جبر، وأضاع لويس سواريز، فرصة سهلة بجوار القائم، ووجه مروان محسن، تسديدة سهلة في يد الحارس، وأطلق سواريز، تسديدة اصطدمت بمحمود تريزيجيه.

وانطلق جودين، قلب الدفاع، سريعًا ومرر في الجبهة اليسرى، ولكن دون متابعة من سواريز، وقاد عبد الله السعيد، محاولة مصرية، بتمريرة لأحمد فتحي، الذي أرسل كرة عرضية، لم يستغلها السعيد، ثم محاولة أخرى من فتحي، دون متابعة.

وتبادل السعيد، الكرة مع تريزيجيه، ثم تسديدة من طارق حامد، الذي سقط متألمًا من إصابة في ظهره، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وغادر طارق حامد للإصابة، وشارك بدلًا منه في الدقيقة 50، سام مرسي، ودفع منتخب أوروجواي، بالثنائي كارلوس سانشيز وكريستيان رودريجيز، على حساب ناهيتان نانديز ودي أراسكايتا.

ونظم منتخب مصر، كرة مرتدة سريعة لم يكملها عمرو وردة، وأشرك كوبر، مدرب مصر، اللاعب محمود كهربا، بدلًا من مروان محسن، في الدقيقة 63، وانقض كهربا على الكرة، ولكنه لم يستغل الفرصة، وأوقف فتحي، خطورة البديل كريستيان رودريجيز.

ولمست تسديدة كافاني، يد زميله كاسيريس، وراوغ عمرو وردة ببراعة، ومرر إلى كهربا، الذي افتقد التركيز.

ووجه فتحي، تسديدة قوية في يد الحارس موسليرا، وأنقذ الحارس الشناوي، انفرادًا من المهاجم لويس سواريز، بعد أن تسلم الكرة في منطقة الجزاء، وراوغ لينقض الشناوي وينقذ الموقف.

ومرت عرضية جودين طائشة، وأرسل كهربا، كرة عرضية لم تمر إلى وردة، ونظم منتخب مصر، كرة مرتدة سريعة، مع تسديدة من النني علت العارضة، ودفع منتخب مصر، بآخر أوراقه بنزول رمضان صبحي على حساب عمرو وردة، في الدقيقة 82.

وتألق الشناوي مجددًا، وأبعد تسديدة صاروخية مباغتة من كافاني، ثم ضاعت ضربة رأس من سواريز، وأبعد فتحي، كرة أخرى من سواريز، ثم أطاح عبد الشافي بالكرة بعيدًا عن منطقة الجزاء.

وتصدى القائم، لتسديدة كافاني الصاروخية في خطأ على منطقة الجزاء، وسجل منتخب أوروجواي، هدفاً من ضربة رأس، عن طريق خوسيه خيمينيز، في الدقيقة 90، من كرة عرضية خطيرة.

وتعرض تريزيجيه للإصابة، قبل لحظات من النهاية، وأرسل أحمد فتحي، كرة عرضية، مرت دون متابعة، ونال أحمد حجازي، إنذارًا لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*