الرئيسية » أخبار الرياضة » لاس بالماس يفرض التعادل على برشلونة ويشعل منافسة الليجا
لاس بالماس يفرض التعادل على برشلونة ويشعل منافسة الليجا

لاس بالماس يفرض التعادل على برشلونة ويشعل منافسة الليجا

لاس بالماس يفرض التعادل على برشلونة ويشعل منافسة الليجا
فرض فريق لاس بالماس التعادل على برشلونة بهدف ضمن مباريات الجولة الـ26 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم.

سجل أهداف اللقاء من برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 20 بينما هدف لاس بالماس من ركلة جزاء سجلها جوناثان كالياري بالدقيقة 49.

ورفع برشلونة رصيده لـ66 نقطة في صدارة الليجا بفارق 5 نقاط عن اتلتيكو مدريد الوصيف بينما بالماس رفع رصيده لـ20 نقطة بالمركز الـ18

بدأ الفريقين المباراة وسط حذر من برشلونة ولاس بالماس من أجل تحسس مفاتيح اللعب بين الفريقين وسط اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات والبارسا على الاستحواذ العالي على الكرة.

وجاءت أول فرصة خطيرة من الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 8 لكن حارس لاس بالماس لياندرو تشيشيزولا تصدى لتسديدة لاعب برشلونة بصورة خيالية.

وعاد الحارس مرة أخرى للتألق في ركلة حرة مباشرة سددها ليونيل ميسي في الدقيقة 11 من زمن اللقاء.

مرت 15 دقيقة من اللقاء دون زيارة فريق لاس بالماس مرمى الحارس الألماني تير شتيجن بالرغم من سيطرته على الكرة بنسبة 51%.

قص ليونيل ميسي شريط الأهداف من ركلة حرة مباشرة سددها الأرجنتيني بطريقة رائعة بالدقيقة 20وكان صامويل أومتيتي أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 25 لكن حارس بالماس كان في الميعاد

وحاول فريق لاس بالماس الخروج من ثكناته التهديفية من أجل تحقيق التعادل لكن دون جدوى على الحارس الألماني حتى الدقيقة 35 من عمر اللقاء بالرغم من الاستحواذ على الكرة الذي وصل لـ57%.

واعتمد فريق برشلونة منذ تسجيل ليونيل ميسي الهدف الأول على الهجمات المرتدة التي يقودها الثلاثي ميسي وسواريز وفيدال وسط استحواذ سلبي من لاس بالماس على الكرة.

وافتقر فريق لاس بالماس لخطورة الهجومية في الشوط الأول الذي انتهى بتأخره بهدف ودون تسديدة كرة واحدة على تير شتيجن.

وشهدت نهاية الشوط الأول لقطة مثيرة عندما لمس لياندرو حارس بالماس الكرة خارج منطقة الجزاء دون أي إجراء من الحكم ماتيوس لاهوز ضده وسط اعتراضات من لاعبي برشلونة وارنستو فالفيردي

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية عن الأول عندما احتسب ماتيوس لاهوز ركلة جزاء لأصحاب الأرض بسبب لمس لوكاس دين الكرة بعدما عادت من القائم ن بالما ليسجل جوناثان كالياري هدف التعادل بالدقيقة 49.

واستغل فريق لاس بالماس المستوى المتواضع لبرشلونة والاهتزاز عقب هدفه وضغطه بشدة على الفريق الضيف لكن دون تهديد حقيقي للألماني مارك تيرشيجن.

وتدخل فالفيردي في الدقيقة 57 بخروج اليكس فيدال ودخول البرازيلي فيليب كوتينيو من أجل تنشيط الهجوم.

بعد 5 دقائق من تغيير كوتينيو، دفع فالفيردي بورقى الكرواتي إيفان راكيتيش بدلا من البرازيلي باولينيو من أجل ضبط إيقاع الوسط.

ولعب لاعبي لاس بالماس بخشونة على ميسي من أجل إيقاف خطورة الأرجنتيني في التسديد من خارج المباراة.

ضغط برشلونة بقوة على لاس بالماس من أجل استعادة التقدم دون جدوى ليخرج فالفيردي القائد انيستا في الدقيقة 74 ودفع بالفرنسي عثمان ديمبلي.

وتراجع فريق لاس بالماس للدفاع القوي واللعب على الهجمة المرتدة في ظل الاستحواذ الكبير لبرشلونة الذي وصل لـ 61%، ورغبته في تسجيل هدف الفوز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*