الرئيسية » عربي ودولي » عاجل: صنعاء تؤكد عدم علاقتها باستهداف سفينة ليبية في باب المندب وتحذر من أي عملية عسكرية للتحالف على السواحل اليمنية
عاجل: صنعاء تؤكد عدم علاقتها باستهداف سفينة ليبية في باب المندب وتحذر من أي عملية عسكرية للتحالف على السواحل اليمنية

عاجل: صنعاء تؤكد عدم علاقتها باستهداف سفينة ليبية في باب المندب وتحذر من أي عملية عسكرية للتحالف على السواحل اليمنية

عاجل: صنعاء تؤكد عدم علاقتها باستهداف سفينة ليبية في باب المندب وتحذر من أي عملية عسكرية للتحالف على السواحل اليمنية

نفى مصدر عسكري في القوات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء أن تكون قواتهم قد نفذت أي عملية عسكرية في باب المندب أو على السواحل اليمنية اليوم.

وأكد المصدر في تعليق على معلومات من مصادر استخباراتية تفيد باستهداف التحالف لسفينة نفط ليبية في مياه باب المندب اليوم الجمعة بهدف تحميل قوات صنعاء مسؤولية الحادث والزعم بأنها أصبحت تشكل خطرا على الممر الدولي، أن هذه السيناريوهات هي مقدمات من قبل دول التحالف لكسب تأييد الرأي العام العالمي لتصعيد يستهدف الحديدة والسواحل الغربية بشكل عام.
ولفت المصدر إلى أن قوات صنعاء عندما تستهدف السفن التابعة للتحالف لا تستهدف سوى السفن الحربية التي تكون في مهمات عسكرية عدوانية حسب وصفه، وأكد المصدر أن قوات صنعاء لا تستهدف السفن العسكرية إلا فقط عندما تدخل المياه الإقليمية اليمنية، ويعلنون عنها فور استهدافها.

وحذر المصدر قوات التحالف من عواقب أي عملية عسكرية على السواحل اليمنية

وكان الخبر اليمني قد نشر قبل قليل معلومات حصل عليها من مصادر استخباراتية خاصة

أن قوات التحالف استهدفت اليوم الجمعة سفينة نفط ليبية في باب المندب كانت قادمة من إيران.

وأوضحت المصادر أن الاستهداف تم اليوم بالتزامن مع انعقاد مجلس الأمن لمناقشة أوضاع اليمن وتهدف من خلاله قوات التحالف إلى اتهام قوات صنعاء تمهيدا لنشر قواتها على السواحل اليمنية.

وقالت المصادر أن من المتوقع أن يعلن التحالف خلال الساعات القادمة أن قوات صنعاء استهدفت السفينة الليبية وأنها أًصبحت تهدد الملاحة الدولية.

وكانت قوات التحالف قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي أنها دمرت زورق تابع لقوات الجيش اليمني كان متوجها لاستهداف المخا غير أن مصادر في بحرية صنعاء نفت للخبر اليمني هذه المزاعم.

وفي وقت متأخر من نهار الأربعاء أصدرت الحكومة البريطانية تحذيرا للسفن التجارية التي تمر عبر باب المندب وخليج عدن من احتمال تعرضها لهجوم عبر قوارب مفخخة مسيرة عن بعد، أو بقذائف صاروخية جراء المواجهات العسكرية.

ويوم أمس الخميس نشرت مواقع صحفية جنوبية مقربة من الشرعية أن فريقاً بريطانياً سيتولى مهام تنسيق عمل قوات مشتركة من “البحرية اليمنية السعودية” التي ستنتشر بطول السواحل من المخا إلى المكلا، “وفق التفاهمات الأخيرة مع الجانب السعودي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads