الرئيسية » أخبار الرياضة » يلا شوت نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ : ربال مدريد يصل لنهائي دوري ابطال اوروبا
يلا شوت نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ : ربال مدريد يصل لنهائي دوري ابطال اوروبا

يلا شوت نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ : ربال مدريد يصل لنهائي دوري ابطال اوروبا

ريال مدريد بصعد للمبارة النهائية في دوري أبطال أوروبا بعد التعادل مع بايرن ميونخ 2-2 وصل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع بايرن ميونخ بنتيجة (2-2)، في اياب دور نصف النهائي، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو.

أحرز هدفا ريال مدريد كلا من كريم بنزيما في الدقيقتين 11 و46، فيما أحرز جوشوا كيميتش وخاميس رودريجيز هدفي بايرن مينونخ في الدقيقتين 3 و63.

يأتي تأهل الفريق الملكي بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) في ملعب أليانز أرينا، ليذهب إلى كييف بعد الفوز بنتيجة (4-3) بمجموع المبارتين.

منذ الدقائق الأولى وظهرت مساعي الفريق الضيف في خطف هدف مبكر يسهل عليه المباراة من البداية، ويضع الضغط على ريال مدريد أمام جمهوره.

أعتمد بايرن على الجبهة اليسرى كسلاح أساسي في العمل الهجومي، حيث تسبب فرانك ريبيري رفقة ألابا في خلق مشاكل بالجملة على لوكاس فاسكيز ومودريتش، اللذان فشلا تماما في احباط سرعة الثنائي البافاري.

ومع الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، أعطى جوشوا كيميتش، هدف التقدم لبايرن ميونخ، بعدما فشل سيرجيو راموس في التعامل مع عرضية مولر، لتصل إلى الظهير الألماني الذي وضع الكرة بسهولة داخل المرمى.

واصل البايرن سيطرته الكاملة طوال العشر دقائق الأولى، في ظل ارتباك كبير في خط دفاع ريال مدريد، وهو الأمر الذي استغله خط الوسط بقيادة خاميس رودريجيز، الذي مرر كرة بين المدافعين في الدقيقة 6 وصلت إلى مولر ولكن أتت تسديدة الأخيرة ضعيفة في يد نافاس.

قام لاعبو الفريق الملكي باستفاقة مؤقتة، فمع الدقيقة 11 أرسل كوفاسيتش كرة كولية إلى مارسيلو، الذي بدوره قام بعرضية رائعة وصلت لبنزيما الغير مراقب ويأتي معه هدف التعديل على غير مسار اللعب.

استمر الضيوف في استغلال الثغرة الواضحة، بتكثيف اللعب على الجانب الأيسر، فعلى الرغم من التزام مودريتش بالتواجد مع فاسكيز في أغلب أوقات المباراة، إلى أنهم تركوا مساحات خلفهم أدت إلى هروب ألابا في أكثر من محاولة ولكن جاءت عرضياته بسلام على ريال مدريد.

حاول كريم بنزيما، اكثر لاعبي الفريق الملكي نشاطا وتحرك في مناطق البايرن في الشوط الاول، من احداث بعض المشاكل، حيث كان محطة جيدة لكريستيانو وأسينسيو، ولكن لم يظهر أصحاب الأرض بالشكل المطلوب هجوميا.

وفي الدقيقة 33 تصدى كايلور نافاس لتسدبدة قوية من ليفاندوفسكي كادت أن تعطي الأفضلية لبايرن ميونخ، ولكن تصدى لها الكولومبي باقتدار.

وقبل نهاية الشوط الأول طالب لاعبي البايرن حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء على مارسيلو، الذي أعاق كرة عرضية بيده، ولكن أمر الحكم باستمرار اللعب.

لم تمر سوى 20 ثانية من الشوط الثاني، ليحسم ريال مدريد وصوله إلى النهائي، حيث قام الحارس أولريتش بخطأ قاتل استغله كريم بنزيما ليحرز الهدف الثاني للملكي.

اشتعل البرنابيو مع هدف ريال مدريد الثاني وتلقى الفريق دفعة معنوية كبيرة ساهمت في التحكم بالكرة وبناء اللعب من الخلف، في حين تراجع الضيوف بشكل جزئي للتعامل مع هجمات الريال.

واصل كايلور نافاس تألقه مجددا ومع الدقيقة 60 تصدى لكرة صاروخية من توليسو ارتطمت بفاران ولكن ردة فعل الكارس كانت حاضرة بقوة.

تنفس الألمان الصعداء بعدما سجل خاميس رودريجيز هدف التعادل في الدقيقة 63 بتسديدة من الزاوية الضيقة للحارس نافاس.

أجرى زيدان تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 72 بدخول بيل وكاسيميرو بدلا من بنزيما وكوفاسيتش، فيما أجرى هاينكس تغيير هجومي بدخول فاجنر بدلا من توليسو.

شن الفريق الألماني سيلا من الهجمات بوجود 3 رؤوس حربة، ولكن صاحبة تكتل دفاعي أبيض أحبط عدة محاولات من خاميس رودريجيز وريبيري ومولر.

ظهر التعب الشديد على لاعبي ريال مدريد بسبب المجهود الهائل الذي قدموه للتصدى لهجمات الفريق البافاري، الذي ضغط بكامل خطوطه في الدقائق الأخيرة لاحراز هدف التقدم.

أجرى زيدان في الدقيقة 88 تغييرا دفاعيا بخروج أسينسيو ودخول ناتشو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي واصل نافاس ارتداء ثوب البطولة حيث تصدى لعدة كرات ثابتة للفريق الألماني بكل شجاعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads