الرئيسية » أخبار الرياضة » برشلونة يعود للتألق ويكتسح لاس بالماس بخماسية نظيفة (الجولة ال18)2017م
برشلونة يعود للتألق ويكتسح لاس بالماس بخماسية نظيفة (الجولة ال18)2017م

برشلونة يعود للتألق ويكتسح لاس بالماس بخماسية نظيفة (الجولة ال18)2017م

استعاد برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني متجاوزًا إشبيلية القادر على استعادة مركزه في حال هزم ريال مدريد في مواجهة الفريقين المرتقبة مساء الغد، حيث قلص برشلونة الفارق بينه وبين المتصدر ريال مدريد مرتفعا رصيدة إلى 38 نقطة بإنتصاره الكبير على ضيفه لاس بالماس في الجولة الـ18 للبطولة بخمسة أهداف دون رد على ملعبه كامب نو.

ادخل البرسا المباراة بتشكيلة مغايرة لما تعود اللعب بها في المباراة السابقه حيث وقد فضل المدرب لويس إنريكي إجلاس عدد من عناصره الأساسية على مقاعد البدلاء وأبرزهم نيمار وأندريس إنيستا فيما أخرج المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه من القائمة بالكامل.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول من المباراة ومر كما تمر جل مباريات الفريق الكتالوني، من استحواذ وسيطرة كاملة وتراجع دفاعي لمنافسه في نصف ملعبه ومحاولات للمباغتة بالهجمات المرتدة السريعة حيث اختطف سواريز الهدف الاول للفريق الكتلوني حيث انتهى الشوط الاول على هذة النتيجة.

وفي الشوط الثاني

كانت البداية مع ميسي الذي استغل خطأ الحارس فاراس في إبعاد تمريرة سواريز العرضية وأرسل الكرة للشباك عند الدقيقة 52 وهو الهدف الأول لنجم الأرجنتين ضد لاس بالماس مما يرفع رصيد ضحاياه في الليجا لـ35 فريقًا ليعادل رقم راؤول جونزاليز أسطورة ريال مدريد، وبعد 5 دقائق فقط أضاف سواريز الهدف الثالث للفريق والثاني له بتسديدة متقنة للغاية، وكاد نفس اللاعب أن يصل للهاتريك عند الدقيقة 59 لكن فاراس منعه لتصل الكرة لأردا توران ليُكلل جهده خلال اللقاء بالهدف الرابع لرجال إنريكي.

نشوة البارسا الهجومية لم تهدأ بعد تلك الأهداف الثلاثة السريعة، إذ واصل الفريق محاولاته وتعددت فرصه لكنه لم يستطع الوصول لمرمى منافسه مجددًا سوى عند الدقيقة 79 عندما تلقى أليكس فيدال تمريرة حاسمة من البديل باكو ألكاثير، وسجل فيدال الهدف الخامس لبرشلونه.

لتنتهي المباراة بخماسية دون رد للبارسا ليحقق انتصاره الـ11 في الليجا ويُقلص الفارق مع ريال مدريد في الصدارة إلى نقطتين مع امتلاك الملكي لمباراتين الأولى منهما ستقام مساء الغد أمام إشبيلية في الأندلس، ويُعزز النجمان لويس سواريز وميسي صدارتهما لسباق هدافي البطولة برصيد 14 هدفًا لكل منهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


اخفاء الاعلان X