الرئيسية » عربي و دولي » السعودية امر ملكي بتمديد حظر التجوال في جميع انحاء المملكة حتى إشعار آخر
الملك سلمان بن عبدالعزيز،

السعودية امر ملكي بتمديد حظر التجوال في جميع انحاء المملكة حتى إشعار آخر

اصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، امرا ملكيا جديدا بتمديد حظر التجوال في جميع أنحاء المملكة حتى إشعار آخر، وذلك بهدف كبح انتشار وباء كورونا في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية عن مصدر مسؤول، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، قوله إن القرار يأتي إلحاقا لقرار حظر التجوال، الذي بدأ سريانه منذ 23 من مارس/ آذار الماضي ولمدة 21 يوما.

وأهابت وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرار، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار العمل بكافة الإجراءات الاحترازية، التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشرة.

وكان العاهل السعودي قد أمر في السابق بفرض حظر للتجوال في جميع أنحاء المملكة، من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، وذلك اعتبارا من 23 مارس/ آذار الماضي ولمدة 21 يوما، لكبح انتشار الوباء.

ثم ما لبث أن تم تمديد ساعات حظر التجول، لتبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا، وذلك في العاصمة الرياض وعدد من المدن الكبرى، ثم جرى لاحقا تعميم هذا التمديد ليشمل كافة أنحاء المملكة.

وفي السادس من أبريل/ نيسان الجاري، وضعت السعودية عاصمتها الرياض وعدة مدن كبرى تحت حظر التجوال الكامل، على مدار الأربع والعشرين ساعة، ما أدى إلى إبقاء معظم سكان المملكة تحت الإغلاق.

وتفرض السلطات السعودية عقوبات صارمة، على من ينتهك حظر التجوال.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق، أن من يخالف قرار حظر التجوال سيغرم بـ10 آلاف ريال سعودي، وتتضاعف هذه الغرامة مع التكرار.

وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة يعاقب بالسجن، مدة لا تزيد عن 20 يوما.

وأوضحت الداخلية السعودية أن العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى، بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة، وفقا لما تحدده الجهة المختصة.

المصدر بي بي سي

شاهد أيضاً

ليس آثار فقط .. الأمن المصري يعثر على 3 كتب خطيره بحوزة نائب الجن علاء حسانين

ليس آثار فقط ..! الأمن المصري يعثر على 3 كتب خطيره بحوزة “نائب الجن” علاء حسانين

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على علاء حسانين، الملقب بـ”نائب الجن”، وبحوزته 201 قطعة أثرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.