أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تدشين موسم زراعة البن بحقول المزارعين في مديرية جبل الشرق

تدشين موسم زراعة البن بحقول المزارعين في مديرية جبل الشرق

في خطوة لتشجيع المزارعين وتعزيز القطاع الزراعي في اليمن وفي تلبية امن الشتلات الزراعية ,دشن وكيل محافظة ذمار محمود الجبين اليوم بمدينة الشرق بمديرية جبل الشرق، موسم زراعة البن بحقول المزارعين ,والذي يستهدف زراعة 30 ألف شتلة بن بمناطق زراعة البن بالمحافظة بديلا عن شجرة القات.

وفي التدشين أشاد الوكيل الجبين إلى أهمية التوسع بزراعة البن في مختلف المناطق التي كانت تزرع البن بما يسهم في إعادة مكانة البن اليمني إلى ما كان عليه بالمراحل السابقة والذي وصل شهرته إلى العالمية مشيرا إلى أهمية أن يشمل التوزيع مختلف المديريات بما يسهم في التنافس على الإنتاج وخاصة في المناطق التي تتناسب مع زراعة البن.

من جانبة أشار مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري إلى أن التدشين يشمل توزيع 30 ألف شتلة بن بمناطق زراعة البن بالمحافظة بتمويل ذاتي من مكتب الزراعة.

وبين أن المكتب يقوم حاليا بالتجهيز لزراعة 150 ألف شتلة من البن خلال هذا الموسم لتوزيعها على المزارعين بتمويل وزارة الزراعة ممثلة بصندوق التشجيع الزراعي والسمكي.

ولفت إلى أن إنتاج الشتلات جرى زراعتها في مشتل مدينة الشرق التابع لمكتب الزراعة والري بعد أن تم إعادة تأهيله وبناء ما دمره طيران العدوان وتركيب الغطاء البلاستيكي وشبكة ري من البئر إلى الخزان وصيانة المضخة.

وذكر الجشاري أن المكتب ساهم في توفير كميات من الشتلات المتنوعة من اللوز والزيتون وأشجار زينة أخرى لزراعتها بمدينة ذمار خلال هذا الموسم تزامنا مع موسم التشجير.

عن عبدالرزاق صلاح

شاهد أيضاً

مجلس النواب بصنعاء ينتخب قائمة أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X