أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / البرلمان البريطاني يصوت لصالح قرار الحكومة اعتبار حزب الله اللبناني بجناحيه منظمة إرهابية

البرلمان البريطاني يصوت لصالح قرار الحكومة اعتبار حزب الله اللبناني بجناحيه منظمة إرهابية

ايد البرلمان البريطاني قرار الحكومة بأعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية بجناحية السياسي والعسكري جاء ذلك بعد تصويت البرلمان البريطاني اليوم لصالح قرار الحكومة البريطانية اعتبار حزب الله اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري”منظمة إرهابية”.

وأعلنت وزارة الداخلية البريطانية مطلع الأسبوع الجاري، إدراج الجناح السياسي لحزب الله اللبناني على قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة في المملكة المتحدة.

وبعد تصويت البرلمان لصالح القرار، يواجه كل متهم بالانتماء إلى حزب الله أو دعمه داخل المملكة المتحدة، عقوبة بالسجن تصل إلى عشر سنوات.

وفسرت الحكومة البريطانية قرارها، بالقول إن حزب الله يواصل التزود بالسلاح خلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي، مضيفة أن دعم حزب الله لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد “أطال أمد النزاع وزاد من أعمال القمع العنيفة والوحشية للنظام ضد الشعب السوري”.

 

وسبق أن فرضت الحكومة البريطانية حظرا على منظمة الأمن الخارجي والجناح العسكري لحزب الله في عامي 2001 و2008 على التوالي، لكن دول أوروبا لم تتجاوب مع دعوات لإدراج الجناح السياسي للحزب على قائمة الإرهاب، تحسبا للتداعيات المحتملة لهذه الخطوة على العلاقات مع الحكومة اللبنانية التي تضم أعضاء من الحزب.

وكان حزب الله قد أدرج على قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وجامعة الدول العربية.

المصدر: RT

عن عبدالرزاق صلاح

شاهد أيضاً

ترامب يعلن رسميا عن نيته أدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *