أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / السعودية والإمارات تعلق رحلاتها الجوية الى باكستان

السعودية والإمارات تعلق رحلاتها الجوية الى باكستان

تصاعد التوترات بين الهند وباكتسان بعد أن قصفت الهند، معسكر تدريب تابعا لجماعة “جيش محمد” التي تبنت مسؤولية هجوم انتحاري وقع يوم 14 فبراير قتل فيه أفراد من قوات الأمن الهندية في منطقة كشمير المتنازع عليها مع باكستان والتي اغلقت الاجواء في البلاد .

 

ونتيجة لتصاعد التوترات بين البلدين فقد أعلنت كلا من السعودية والإمارات، اليوم الأربعاء، تعليق كافة رحلات الطيران المتجهة من البلدين إلى باكستان بسبب الأوضاع الراهنةالتي تمر بها البلاد نتيجة الازمة مع دولة الهند .

 

ونقلت وكالة أنباء الإمارات “وام” عن الهيئة العامة للطيران المدني إنه جرى “تعليق جميع رحلات شركات الطيران المسجلة في دولة الإمارات والمتجهة إلى جمهورية باكستان الإسلامية حتى إشعار آخر نظرا للأوضاع الراهنة التي تشهدها باكستان”.

 

وقالت الهيئة في بيان لها إنها “ستستمر في متابعة الأوضاع في جمهورية باكستان الإسلامية واتخاذ القرارات المناسبة حيال أية مستجدات حرصا منها على سلامة المسافرين والناقلات الوطنية”.

 

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع “توتير” : “أنها نظرا لإغلاق الأجواء في جمهورية باكستان فقد تقرر تعليق جميع الرحلات بين المملكة وباكستان حتى رفع إغلاق الأجواء”.

 

وأعلنت الهند أنها أسقطت مقاتلة باكستانية، فيما قالت إسلام أباد أنها أسقطت مقاتلتين هنديتين عبرتا المجال الجوي، في تصعيد خطير بين الجارتين النوويتين.

 

وأثار التصعيد قلقا دوليا، ودعا الاتحاد الأوروبي والصين والولايات المتحدة الجارتين إلى “ضبط النفس”

المصدر :وكالات

عن سامي جمال

شاهد أيضاً

ترامب يعلن رسميا عن نيته أدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *