الرئيسية » اخبار السعودية » رسميا وزارة العمل السعودية تعلن بدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من السعودة في 5 مهن جديدة ابتدأ من 7 يناير 2019
رسميا وزارة العمل السعودية تعلن بدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من السعودة في 5 مهن جديدة ابتدأ من 7 يناير 2019

رسميا وزارة العمل السعودية تعلن بدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من السعودة في 5 مهن جديدة ابتدأ من 7 يناير 2019

رسميا وزارة العمل السعودية تعلن بدأ تنفيذ المرحلة الثالثة من السعودة في 5 مهن جديدة ابتدأ من 7 يناير 2019 ووفقا للجدول الزمني لوزارة العمل السعودية، من المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في 5 أنشطة في تاريخ 01 جمادى الأولى 1440هـ، الموافق7 يناير 2019 وتشمل محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

وتسعى وزارة العمل السعودية من خلال تطبيق قرارات التوطين إلى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل، ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من القرار، اعتبارا من بداية العام الهجري الحالي، وشمل منافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، بالإضافة إلى محلات الأواني المنزلية.

ودخل قرار توطين العمل في 3 مهن جديدة على المواطنين بالمملكة العربية السعودية وحظرها على الوافدين  في المرحلة الثانية مع بداية شهر ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1440هـ.

وضمن خطة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة لتوطين منافذ البيع في 12 نشاطا، بدأت يوم الجمعة الماضي المرحلة الثانية من توطين العمل ومنعه على الوافدين بمنافذ البيع في أنشطة بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات.

وفي الوقت نفسه ، قام صندوق تنمية الموارد البشرية (HADAF) بتحويل فروعه في جميع أنحاء المملكة إلى مراكز توظيف لدعم الباحثين عن عمل السعوديين.

وقال خالد أبا الخيل ، المتحدث باسم الصندوق ، إن ما يصل إلى 22 فرعاً من HADAF في مدن ومناطق مختلفة من المملكة قد تم تحويلها إلى مراكز متخصصة لدعم الباحثين عن الوظائف في الحصول على وظائف في القطاع الخاص.

كما كشف النقاب عن خطط لإنشاء ثلاثة فروع متنقلة في وقت قريب لتوفير دورات عمل توجيه متخصصة وخدمات استشارية نوعية للباحثين عن عمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


اخفاء الاعلان X