الرئيسية » اخبار السعودية » عــاجل: وزارة العمل السعودية تعلن عن سعودة 25 مهنة جديدة .ومنع استقدامها وحصر تراخيصها على السعوديين فقط !
عــاجل: وزارة العمل السعودية تعلن عن سعودة 25 مهنة جديدة .ومنع استقدامها وحصر تراخيصها على السعوديين فقط !

عــاجل: وزارة العمل السعودية تعلن عن سعودة 25 مهنة جديدة .ومنع استقدامها وحصر تراخيصها على السعوديين فقط !

 

كشفت مصادر سعودية، اليوم ، عن تفاصيل أنشطة المهن المستهدفة والمُستثناة في المرحلة الثانية للسعوده، التي بدأت مع غرة شهر ربيع الأول الجاري وتضمنت 3 مهن وهي: منافذ البيع في محلات الساعات، ومنافذ البيع في محلات النظارات، ومنافذ البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

وبيّنت المصادر أن قرار توطين منافذ البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تُستثنى منه في المرحلة الحالية محلات صيانة الأجهزة الكهربائية والالكترونية، إلا أنه يلزم توطين منافذ البيع التي تعمل على بيع وصيانة الأجهزة في نفس منفذ البيع.

وأوضحت المصادر أن نشاط التوطين المستهدف في قرار توطين محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية يتضمن أنشطة: البيع بالجملة للأجهزة المنزلية، والبيع بالتجزئة لمعدات الراديو والتليفزيون، والبيع بالجملة لأجهزة الهواتف ومعدات الاتصال، وبيع معدات الأجهزة السلكية واللاسلكية، وتجارة وصيانة الآلات الزراعية والمخضات والمولدات الكهربائية ولوازمها بالتجزئة، والبيع بالتجزئة للمعدات السمعية والبصرية، وأخيرًا البيع بالجملة للألعاب الإلكترونية .

فيما يشمل قرار توطين منافذ البيع في محلات الساعات أنشطة: البيع بالجملة للساعات والمجوهرات الأخرى، البيع بالتجزئة للساعات بأنواعها، وأنشطة أخرى للبيع بالتجزئة للساعات بأنواعها والمجوهرات والمصوغات .

وتشمل أنشطة التوطين في منافذ بيع محلات النظارات أنشطة: البيع بالجملة للسلع الفوتوغرافية والبصرية (النظارات) والمكبرات والمناظير، والبيع بالتجزئة لمعدات فحص النظر .

وأكدت المصادر أن توطين محلات الساعات والنظارات يشمل أيضًا الأكشاك الموجودة في المجمعات التجارية والأسواق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


اخفاء الاعلان X